رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

2 مليون دولار.. 3 فرق مصرية تطالب بحصتها في مكافأة الزمالك الإفريقية

08:30 ص | الأربعاء 05 يونيو 2024
2 مليون دولار.. 3 فرق مصرية تطالب بحصتها في مكافأة الزمالك الإفريقية

الزمالك

لم يفوت عدد من الأندية المصرية، فوز نادي الزمالك ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، للمرة الثانية في تاريخه، وطالبوا بـ«أحقيتهم في الحصول على مستحقات من مكافآت الفوز» رغم أن النادي الأبيض لم يحصل على هذه المكافأة بعد.

3 فرق تطالب الزمالك بمكافأت الكونفدرالية

وبعد فوز الزمالك بالبطولة، وانتظار الحصول على المكافأة لحل أزمات الفريق ودفع الغرامات المستحقة عليه، اصطدم مجلس الإدارة بمطالبة 3 فرق مصرية بالحصول على مستحقاتهم من البطولة، وهو ما لم تفهمه جماهير «الفارس الأبيض» حتى الآن.

فقد طالب أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، من مجلس إدارة الزمالك، برئاسة حسيب لبيب، بحق ناديه في مكافأة الكونفدرالية، وذلك بعدما كشف عن وجود بند في عقد اللاعب زياد كمال - المنتقل من الفريق البترولي إلى الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسمين ونصف - ينص على حصول «كبير العائلة البترولية» على 100 ألف دولار، حال تحقيق اللاعب لبطولة الكونفدرالية رفقة «أبناء ميت عقبة».

أيضًا، أكد نادي طلائع الجيش، استحقاقه في الحصول على مليون و500 ألف جنيه، من مكافأة فوز الزمالك بالكونفدرالية الإفريقية، وذلك بحسب نص العقد المبرم بين الناديين في صفقة انتقال محمد شحاتة من الطلائع إلى «الأبيض».

الزمالك يرفض دفع 4 ملايين جنيه لبيراميدز بعد تحقيق الكونفدرالية

كما طالب مجلس إدارة نادي بيراميدز، إدارة الزمالك، بالحصول على 4 ملايين جنيه، بدعوى مشاركة لاعبيه السابقين «عبدالله السعيد و سيف فاروق جعفر» في الفوز ببطولة الكونفدرالية، إلا أن طلب «السماوي» قوبل بالرفض، بسبب عدم وجود الثنائي في قائمة الزمالك الإفريقية من الأساس.

وينتظر نادي الزمالك انتعاش خزائنه بمبلغ 2 مليون دولار، قيمة الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

كان الزمالك قد أعلن، في وقت سابق، تلقيه خطابا من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، يفيد بإيقاف القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربى خالد بوطيب، والمقدرة بـ 2.4 مليون يورو.

وكان «فيفا» أعلن أيضًا، إيقاف قيد الزمالك 3 فترات متتالية بدءًا من 15 مايو الماضي، بسبب مستحقات البرتغالي روي أجواش، التي تبلغ 26 ألف دولار.