رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد يفوز على الأهلي في أولى مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة

10:21 م | الجمعة 07 يونيو 2024
الاتحاد يفوز على الأهلي في أولى مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة

سلة الأهلي والاتحاد- أرشيفية

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، الفوز على حساب نظيره الأهلي، بنتيجة 71-69، في أولى مباريات نهائي دوري السوبر لكرة السلة، الذي يجري لعبه بنظام best of 5، والتي أقيمت على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ليتقدم خطوة نحو اللقب.

وبدأ الأهلي بدأ اللقاء بشكل مميز، وسط تفوق للفريق، خاصة في الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى، التي حسمها الفريق بنتيجة 18-11، وسط تفوق لكتيبة روي أجواش.

في الفترة الثانية، بدأ الأهلي اللقاء برفع الفارق إلى 9 نقاط، قبل بداية العودة من قبل لاعبي «زعيم الثغر»، الذين قللوا الفارق لـ4 نقاط، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 36-32، بعدما سجل الفارس الأحمر 18 نقطة مقابل 21 لـ«زعيم الثغر».

وخلال الفترة الثالثة، نجح الاتحاد في التقدم لأول مرة بنتيجة 43-41، قبل أن تشتعل المباراة، ويعود الأهلي في النتيجة بنهاية الفترة الثالثة، التي حسمها بنتيجة 52-50 وسط ترقب للفترة الثالثة.

فترة رابعة مثيرة بين الفريقين

وفي الفترة الرابعة والأخيرة، بعد 3 دقائق ونصف من بدايتها، رفع الاتحاد الفارق إلى 7 نقاط، بعدما سجل 9 نقاط، دون تسجيل  الأهلي أي نقطة، وسط تفوق زعيم الثغر بنتيجة 59-52.

ونجح الأهلي في التعادل بالدقيقة الثالثة و4 ثوانٍ، وذلك بنتيجة 64-64، قبل أن يضيف «الأحمر» نقطتين قبل النهاية بدقيقتين و20 ثانية.

وسارت الأمور ندية بين الفريقين، حتى استطاع الاتحاد التقدم بنتيجة 71-69، في آخر 11 ثانية من المباراة، وسط محاولة من جانب الأهلي للتعديل. 

موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية

ويلتقي الأهلي والاتحاد السكندري، في المباراة الثانية من سلسلة best of 5، في نهائي دوري السوبر لكرة السلة، يوم الأحد المقبل، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.