رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يسعى لإسقاط "المقاصة".. والابتعاد بصدارة الدورى

08:58 ص | الأحد 04 ديسمبر 2016
الأهلى يسعى لإسقاط "المقاصة".. والابتعاد بصدارة الدورى

جماهير الأهلي تنتظر تألق "سليمان" الليلة

"البدرى" يحشد قوته الضاربة.. "إكرامى" يعود لحراسة المرمى.. و"جلال" يسعى لتضييق الخناق.. ويجهز "هداف الدورى" بالمسكنات

 

 

يواجه فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى الثامنة مساء اليوم الأحد على استاد السلام نظيره مصر للمقاصة ضمن الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز فى لقاء قمة المسابقة بين الأهلى، متصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، والمقاصة، صاحب المركز الثانى بـ28 نقطة.وكانت المباراة من المقرر أن تقام على ملعب السويس الجديد ولكن تم الاتفاق بين الناديين على أن تقام المباراة على ملعب الأهلى، على أن تكون مباراة الدور الثانى هى مباراة فريق المقاصة، وتم الحصول على موافقة الأمن على ذلك الاتفاق بين الناديين.

ويدرك الأهلى، بقيادة مدربه حسام البدرى، صعوبة المباراة، لكنه فى نفس الوقت يسعى لتحقيق الفوز حتى يبتعد بالصدارة ويواصل التغريد منفرداً على قمة الدورى.وقام «البدرى» بعمل أكثر من محاضرة بالفيديو للاعبى الفريق لشرح نقاط القوة والضعف فى المنافس ووضع الخطة المناسبة للقاء.

وحذر «البدرى» لاعبيه من عدم التركيز أمام فريق يمتلك كل مقومات النجاح بدليل نتائجه على مدار السنوات الماضية، بجانب احتلاله المركز الثانى فى المسابقة حتى الآن رغم أن له لقاء مؤجلاً مع الزمالك، مؤكداً أن فريق المقاصة قادر على تقديم عرض طيب أمام الأهلى، خصوصاً أنه أسقطه فى الموسم الماضى فى مباراة الفريقين بالدور الأول بهدف.

ويخوض الأهلى أكثر من مواجهة صعبة خلال الفترة المقبلة بداية من سموحة ثم إنبى والمصرى، وأكد «البدرى» أنه لا يريد خسارة أى نقاط قبل لقاء القمة أمام الزمالك نهاية الشهر الحالى.

ومن المتوقع أن يبدأ «البدرى» المباراة بقوته الضاربة بعودة شريف إكرامى لحراسة المرمى بعد غيابه عن لقاء الشرقية للإصابة، على أن يلعب محمد هانى فى الجانب الأيمن وعلى معلول فى الجانب الأيسر وأحمد حجازى وسعد سمير فى قلب الدفاع وفى الوسط المدافع حسام عاشور وأحمد فتحى وأمامهما الثلاثى الهجومى عبدالله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا خلف المهاجم النيجيرى جونيور أجاى.

أما فريق مصر للمقاصة، بقيادة إيهاب جلال، فيسعى لتحقيق الفوز فى المباراة لمواصلة تضييق الخناق على الأهلى المتصدر، خصوصاً أن المقاصة يمتلك مباراة مؤجلة مع الزمالك، وإسقاط الأهلى يعنى مواصلة الزحف نحو قمة المسابقة.

ورفض المدير الفنى فكرة الدخول فى معسكر مغلق مبكراً قبل المباراة فى ظل الحاجة لتحفيز اللاعبين على تقديم عرض طيب، مؤكداً أنهم قادرون على مواجهة الأهلى وتحقيق الفوز.

ويفاضل الجهاز الفنى بين الدفع بهشام محمد أو أحمد دودا فى وسط الملعب إلى جانب هانى سعيد، لاعب الخبرة فى الفريق، فيما يعتمد فى الهجوم على الثلاثى أحمد الشيخ، هداف الدورى، الذى يعانى من إصابة لكنه قادر على المشاركة بالمسكنات، بالإضافة للثنائى الغانى نانا بوكو والبوركينى إريك تراورى.

ويدرس إيهاب جلال الإبقاء على الثنائى أحمد عبدالظاهر والمدغشقرى بولان فوافى على دكة البدلاء والاستفادة بهما وفقاً لظروف المباراة، فيما سيتولى عبدالحميد سامى رقابة جونيور أجاى، أخطر لاعبى الأهلى، وطالبه الجهاز الفنى بعدم ترك مساحات أمام عبدالله السعيد ووليد سليمان، محذراً من فكرة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فرنسا

    فرنسا

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    يورو 2024
  • بلجيكا

    بلجيكا

  • البرتغال

    البرتغال

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    يورو 2024
  • سلوفينيا

    سلوفينيا