أول انتخابات للجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية
انطلقت اليوم الخميس، أول انتخابات للجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، وسط حضور لافت من الرياضيين، في مقر مبنى الاتحادات الرياضية، في خطوة تاريخية تقام لأول مرة منذ تأسيس اللجنة، تنفيذًا للوائح اللجنة الأولمبية الدولية.
شهدت الانتخابات حضور ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وشريف العريان، أمين عام اللجنة، إلى جانب النائبة آية مدني، عضو اللجنة الأولمبية المصرية والدولية.
وكان مجلس إدارة اللجنة، برئاسة ياسر إدريس، قد قرر إقامة الانتخابات كخطوة جديدة نحو تمكين الرياضيين من المشاركة في صنع القرار الرياضي، حيث ترشح لها 22 لاعبًا ولاعبة، بواقع 14 لاعبًا و8 لاعبات، ممثلين عن 22 اتحادًا رياضيًا.

ويحق التصويت في هذه الانتخابات لـ372 لاعبًا ولاعبة من الذين شاركوا في الدورات الأولمبية الثلاث الأخيرة، ريو دي جانيرو 2016، طوكيو 2020، وباريس 2024، وهي نفس الشروط التي تم تحديدها للترشح إلى عضوية اللجنة.
واشترطت اللجنة الأولمبية على المرشحين ألا يكونوا قد تعرضوا لعقوبات، بسبب مخالفات تتعلق بالمنشطات، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.

ومن المقرر اختيار 5 أعضاء سيمثلون اللاعبين في لجنة دائمة، تهدف إلى نقل صوت الرياضيين داخل أروقة اللجنة الأولمبية المصرية.
جنوب إفريقيا
-
:
-
10:00 PM
كأس العالم 2026
كندا
بنما
0
:
2
12:00 AM
كأس العالم 2026
إنجلترا
كرواتيا
2
:
1
12:00 AM
كأس العالم 2026
غانا
الكونغو
3
:
1
02:30 AM
كأس العالم 2026
أوزبكستان
كولومبيا
0
:
0
02:30 AM
كأس العالم 2026
البرتغال
الجزائر
3
:
3
05:00 AM
كأس العالم 2026
النمسا
الأردن
1
:
3
05:00 AM
كأس العالم 2026
الأرجنتين
تعليقات الفيسبوك