السوبر ليج الإفريقي
كشف تقاير صحفية عن المعايير التي اعتمدها في اختيار الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من الدوري الأفريقي (السوبر ليج)، والتي أسفرت عن غياب نادي الزمالك عن قائمة المحافل القارية الكبرى في ثوبها الجديد.
وأكدت التقارير أنه تم استبعاد الفارس الأبيض، بناءً على لوائح تنظيمية دقيقة، وضعها المكتب التنفيذي لـ«كاف»، تهدف إلى ضمان أعلى مستوى فني وتنافسي للبطولة، التي ستنطلق بنهاية العام الجاري.
واختيرت الأندية الـ24 المشاركة، على تصنيف الأندية الأفريقية التراكمي في السنوات الأخيرة، وهو التصنيف الذي منح الأفضلية للأندية الأكثر استدامة في الوصول للأدوار النهائية بالبطولات القارية.
وزاد من صعوبة موقف الزمالك، بند التمثيل الوطني؛ إذ تنص اللوائح المعدلة على أنه لا يحق لأي دولة المشاركة بأكثر من ناديين فقط في البطولة، وهو ما حسم المقعدين المصريين لصالح الأهلي وبيراميدز، بناءً على نقاط التصنيف القاري الحالية.
ويملك الزمالك فرصة في التواجد في البطولة برفع التصنيف القاري الخاص به عبر الوصول للمباراة النهائية من البطولة وتخطي نادي بيراميدز.
كاب فيردي
0
:
0
03:00 AM
كأس العالم 2026
السعودية
أوروجواي
0
:
1
03:00 AM
كأس العالم 2026
أسبانيا
مصر
1
:
1
06:00 AM
كأس العالم 2026
إيران
نيوزيلندا
1
:
5
06:00 AM
كأس العالم 2026
بلجيكا
تعليقات الفيسبوك