رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يقترب من التعاقد مع "أوتوبو" تحسباً لفشل ضم "بيكلي"

09:06 ص | الأربعاء 04 يناير 2017
الأهلى يقترب من التعاقد مع "أوتوبو" تحسباً لفشل ضم "بيكلي"

الأهلي فاز على الزمالك وحسم صدارة الدور الأول

عرض برتغالي لصالح جمعة.. تعثر المفاوضات مع المقاصة لبيع "أنطوي".. و"زكريا": لا أهتم بالعروض ولم أطلب من الجهاز المشاركة أساسياً

 

اقترب الأهلى من التعاقد مع النيجيرى أوتوبو، الذى يلعب لأحد الأندية البرتغالية، خلال الأيام المقبلة بعدما فتح النادى خطوط اتصال مباشرة مع وكيل اللاعب للتعرف على المقابل المادى، الذى سيتقاضاه سنوياً فى النادى.

وجاء ذلك بعدما اقتربت صفقة شيملس بيكلى من الفشل بسبب المقابل المادى الكبير، الذى طلبه بتروجت لبيع اللاعب، وحرص الجهاز الفنى للأهلى خلال الفترة السابقة على مشاهدة العديد من المباريات للاعب النيجيرى تحسباً لحسم التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وشهدت مفاوضات النادى مع الإثيوبى بيكلى بعض التعقيدات خلال الساعات الأخيرة، بسبب إصرار النادى البترولى على الحصول على مقابل مادى كبير، وقرر رئيس النادى بناءً عليه تأجيل المفاوضات مع اللاعب خلال الفترة الحالية.

وفى سياق مختلف، تتجه النية داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى لإلغاء معسكر الفريق فى السعودية يوم 26 يناير الحالى لمدة أسبوع وخوض مباراة ودية هناك، على أن يكون المعسكر بالكامل فى الإمارات استعداداً للقاء السوبر بدلاً من خوضه على مرحلتين فى السعودية والإمارات.

حيث يدرس الجهاز الفنى خوض المعسكر بالكامل فى الإمارات، وسيتم حسم القرار النهائى خلال الساعات القليلة المقبلة.

فيما تلقى صالح جمعة، لاعب وسط الأهلى، اتصالات من بعض وكلاء اللاعبين خلال الساعات الأخيرة، لعرض إمكانية عودته إلى البرتغال مرة ثانية، وتحديداً إلى فريق ناسيونال ماديرا البرتغالى خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد بعض وكلاء اللاعبين إمكانية عودته على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر إلى البرتغال للعودة للمشاركة أساسياً واستعادة مستواه العالى مرة ثانية، على أن يعود للأحمر فى نهاية الموسم لحجز مكان فى التشكيل الأساسى.

ويحاول اللاعب جس نبض ناديه للحصول على الموافقة، خاصة فى ظل تمسك حسام البدرى، المدير الفنى، ببقائه فى الفريق ورفض أكثر من عرض خلال الفترة الأخيرة كان أبرزها من السعودية.

فى سياق آخر، شهدت مفاوضات الأهلى مع مصر للمقاصة لبيع الغانى جون أنطوى، تعثراً بسبب بعض الأمور المالية، حيث يرغب النادى الفيومى فى ضم اللاعب بأقل سعر مالى، خاصة أن هناك رغبة فى ناديه لرحيله، فى الوقت الذى يطلب مسئولو الأحمر مقابلاً مادياً جيداً لإتمام إعارته.

فى سياق آخر، وافق محمود طاهر، رئيس النادى بشكل مبدئى على زيادة رواتب الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، أسوة بأعضاء الجهاز الفنى للفريق الأول.

وجاء ذلك بسبب رفع المجلس راتب سمير كمونة، مدرب فريق 17 سنة، على خلفية التمسك به خلال الفترة الأخيرة فى قطاع الناشئين ورفضه تدريب أكثر من نادٍ فى الدورى الممتاز.

فى سياق آخر، يحسم محمد حمدى زكى، صانع ألعاب الفريق، موقفه النهائى من أحد العروض المقدمة إليه للانتقال على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من يناير المقبل، خلال الساعات القليلة المقبلة.

من جهة أخرى، أكد مؤمن زكريا، لاعب وسط الفريق، أن تركيزه طوال الفترة الماضية كان منصباً مع فريقه فقط، ولم يلتفت إلى أى من العروض التى تلقاها مؤخراً؛ بسبب انشغاله بمباريات الفريق قبل نهاية الدور الأول، موضحاً أنه بالفعل تلقى عروضاً للانتقال إلى الدورى السعودى، إلا أنه ترك الأمر لإدارة النادى لحسم أمره سواء بالاحتراف على سبيل الإعارة، أو الاستمرار مع الفريق.

وأشار إلى أنه علم بتمسك حسام البدرى، المدير الفنى باستمراره، وهو أمر يسعده ويمنحه دفعه قوية للاستمرار بشكل مميز خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أنه سعيد بحديث البدرى عن إمكانياته فى مباراة الزمالك الماضية والدور الذى يقدمه مع الفريق حتى الآن.

وألمح زكريا إلى أنه لم يتحدث من قريب أو من بعيد مع الجهاز الفنى بقيادة البدرى بشأن مشاركته أساسياً من عدمه، لأنه يعلم دوره جيداً بالفريق، إلا أنه كأى لاعب يسعى جاهداً طوال الوقت لكسب ثقة الجهاز الفنى، بالمشاركة أساسياً من خلال تنفيذ التعليمات فى المباريات، وبذل الجهد فى التدريبات.