رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يعقوب السعدي: يعيب الدوري المصري سوء النقل التليفزيوني.. نقله حصرياً على "أبوظبي" من المستحيلات

12:01 م | الجمعة 03 مارس 2017
يعقوب السعدي: يعيب الدوري المصري سوء النقل التليفزيوني.. نقله حصرياً على "أبوظبي" من المستحيلات

يعقوب السعدي

أعرب الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي، مقدم برنامج "القاهرة أبوظبي"، عن استيائه من النقل التليفزيوني للدوري المصري، مؤكدا أنه من الممكن نقله على قناة "أبوظبي" حال تحسين البث.

وقال "السعدي"، في ندوته داخل "الوطن"، "المشكلة في طبيعة النقل التليفزيوني للدوري، النقل سيئ جداً، وكلما استمر النقل بهذه الطريقة ستظل الأزمة موجودة، لا بد أن يتحسن كل شيء من الكاميرات، وجودة الصورة، فعلى سبيل المثال قناة مثل أون سبورت عالية الجودة وبرغم ذلك ينقلون الدوري بجودة أقل لرفض التليفزيون المصري الأخذ بالأحدث رغم وجود الإمكانيات في عربات النقل، كيف يُعقل أن تكون مباراة المقاصة وسموحة الأفضل في الدوري منقولة بثلاث كاميرات فقط؟!".

وأضاف، "من الممكن أن تتعاون أبوظبي والتليفزيون من أجل تحسين البث، كل شيء متاح، ولكن الأهم أن يكون بترتيب وتنظيم صحيح، وقتها من الممكن أن ننقل مباراتين أسبوعياً ولكن إذا لم أقدم إضافة للدوري فلن أذيعه ولن نذيع الدوري بتصوير من ثلاث كاميرات فقط".

وتابع، "لا بد للتليفزيون المصري والقنوات صاحبة الحقوق أن تركز في كيفية النقل التليفزيوني، عندما تنقل المباريات بجودة عالية سيزيد عدد الرعاة، كما أنه يساعد الاستوديوهات أيضاً، الآن إذا أردت الحكم على حالة تسلل أو صحة هدف فلن تستطيع لأنه لا توجد كاميرات مخصصة لذلك، سنُحضِر جميع الأطراف معاً فى حلقة واحدة، ونبدأ النقاش حول هذا الأمر".

وعن احتمالية نقله حصريا على قناة "أبوظبي"، علق الإعلامي الإماراتي، "لن يحدث، الدوري المصري لا بد أن تنقله قناة مصرية ليس مشروطاً أن تكون حكومية ولكن مصرية، أنا كإماراتي مش هسمح أن قناة غير إماراتية تنقل الدوري بشكل حصري".