رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا.. مصر تعلن فاعليات أبطال العالم للباراموتور

02:17 م | الأحد 19 مارس 2017
غدا.. مصر تعلن فاعليات أبطال العالم للباراموتور

شعار فاعليات بطولة أبطال العالم للباراموتور

تعلن وزارة الرياضة، في الثالثة من ظهر غدًا الأثنين، عن فعاليات الدورة الأولي لـWorld Slalom Paramotor Challenge، أو تحدي أبطال العالم للباراموتور، في نادي الطيران الرياضي بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة 27 أكتوبر وحتى 6 من نوفمبر المقبل في محافظة الفيوم، بمشاركة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتقام البطولة تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة والسياحة والبيئة والآثار، ومحافظات الفيوم والجيزة والقاهرة، إلى جانب جامعة عين شمس ونادي الطيران الرياضي.

ويشرف على البطولة نادي الطيران المصري والاتحاد الدولي للرياضات الجوية الـ FAI.

وسيحضر المؤتمر عددًا من الوزراء أو من ينوب عنهم، بالإضافة إلي طيار مهندس محمد سمير عبدالرؤوف، رئيس مجلس إدارة نادي الطيران.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI كل من منظمة البطولة البولندية إيميليا بلاك Emilia Plak ومساعد مدير البطولة الاسباني رامون لوبيز Ramon Lopez  والفرنسي جوسيه اواتيجا Jose Ortega، وهاني شاكر منظم البطولة.

ويحضر من الفريق المصري كل من تامر نسيم المدير الفني للفريق، وأسامة فؤاد مدير الفريق.

وتعتبر البطولة هي الأولي من نوعها والأقوي في الشرق الأوسط والتي تجمع بين مسابقات السلالوم (وهي عبارة من الحواجز يقوم اللاعب بتخطي مجموعة الحواجز في أقل وقت ممكن وهي تعتمد على المرونة والسرعة والالتفاف الحاد المنخفض)، ومسابقات الكلاسيك (وهي مجموعة من المسابقات التي تعتمد على الدقة للوصول إلي الهدف والإعداد لقطع مسافات في أقل وقت ممكن).

وتتكون لجنة الحكام من أفضل الطيارين والخبرات وسيكون رئيس اللجنة هو المنظم لبطولة العالم الأولي للباراموتور للسلالوم بأحدث اجهزة حساب التوقيت، وسيشرف على البطولة لجنة الـCIMA التابعة للاتحاد الدول للرياضات الجوية FAI من بينهم رئيس لجنة الإشراف على طيران الباراموتور.

وتعتبر البطولة حدث عالمي للترويج السياحي، ومساهمة الرياضة السياحية لإنعاش السياحة، ووضع مصر علي خريطة العالم للبطولات والمهرجانات والسياحة الرياضية الجوية، وتكوين أول فريق مصري للباراموتور للمنافسة في البطولات العربية والدولية وتعلم الثقافة الجوية ونشر اللعبة في مصر.

تستعد شركة دوزان لتنظيم البطولة الاولي من نوعها في مصر لرياضة الباراموتورز التي تطلقها شركة سكاي سبورت من مدينة الفيوم بالتعاون مع نادي الطيران المصري، وتهدف الي تنشيط السياحة المصرية، إلى جانب فتح قنوات اتصال جديدة مع دول العالم العربي والأوروبي من خلال الألعاب الرياضية التي تحظى باهتمام واسع النطاق بين الدول المختلفة لما تمتاز بها من تشويق وإثارة.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • زد

    زد

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري