رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فاطمة هجرس: قاطعت اتحاد الدراجات بسبب الإهمال في وفاة "ناصر".. ورفض الانسحاب "عدم احترام للميت"

01:09 م | الثلاثاء 28 مارس 2017
فاطمة هجرس: قاطعت اتحاد الدراجات بسبب الإهمال في وفاة "ناصر".. ورفض الانسحاب "عدم احترام للميت"

فاطمة هجرس: قاطعت اتحاد الدراجات بسبب الإهمال في وفاة "ناصر"

نقلا عن العدد الورقي

أعلنت فاطمة هجرس، لاعبة منتخب مصر للدراجات والثلاثى الحديث «الترايثلون»، رفضها المشاركة مع الاتحاد المصرى للدراجات حتى تتم محاسبة كل من كان له دخل فى وفاة زميلها إسلام ناصر، الذى توفى يوم 20 مارس الحالى فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا أثناء المشاركة مع البعثة المصرية ببطولة أفريقيا بسبب أزمة قلبية، واستكملت البعثة منافساتها عقب وفاته مما أغضب أسرته التى حمّلت الاتحاد والمدير الفنى مسئولية الواقعة.

وقالت «هجرس»، لـ«الوطن»: «أرفض اللعب لاتحاد الدراجات قبل أن يحاسب كل من كان سبباً فى موت إسلام ببطولة أفريقيا».

وأضافت: «المدرب هو المسئول نظراً لعلمه أن إسلام لديه مشكلة فى القلب، لكنه جازف به لكونه رقم واحد فى هذا المستوى، وكان لا بد أن يتم منعه من المشاركة وليس استغلال حبه للعبة وإجباره بأن يوقع على إقرار بأن الاتحاد غير مسئول إذا حدث له أى شىء».

ونفت «هجرس» ما تردد عن توقيع الكشف الطبى على اللاعب قبل بطولة المضمار، وقالت: «لم يتم عمل أى كشف طبى لأى لاعب من المشاركين».

وأشارت فاطمة هجرس إلى أنها ستكتفى فى المرحلة المقبلة بالمشاركة مع اتحاد «الترايثلون» الذى تمثله أيضاً، ولكنها لن تتراجع عن قرار عدم المشاركة مع «الدراجات».

وعن رفض البعثة الانسحاب من البطولة، قالت «هجرس»: أعتقد أن القرار جاء حتى لا يفقدوا ميدالية مضمونة نظراً لأن البطولة كانت «فاضية»، أما عن رأيى فبالطبع أراه عدم احترام للميت بالإضافة لتركه فى الثلاجة حتى الانتهاء من اللعب، فإذا كان لديهم الرغبة فى استكمال المنافسات كانوا على أقل تقدير قاموا بإرجاع جثمانه؛ فإكرام الميت دفنه.

يذكر أن فاطمة هجرس -20 عاماً- كانت قد حققت مع اتحاد الدراجات فضية البطولة العربية بالأردن بالإضافة لبرونزية بطولة أفريقيا كإنجاز يتحقق للمرة الأولى فى منافسات السيدات وقتها، أما مع اتحاد الثلاثى الحديث «ترايثلون» فقد حصلت على المركز الأول عربياً وأفريقياً للكبار أكثر من مرة بالإضافة لبرونزية أفريقيا تحت 23 عاماً فى 2014 والذهبية فى 2015، كما حصلت على المركز الثالث عالمياً تحت 19 عاماً فى 2015 كما حصلت على أول العالم للسن من 18 إلى 24 عاماً بأبوظبى 2016، وشاركت «فاطمة» أيضاً فى منافسات «ديباثلون» وحصلت على أول العرب وأفريقيا عام 2016، كما شاركت فى ألعاب قوى منافسات طويلة وحصلت على المركز الثانى فى البطولة العربية التى أقيمت بالأردن فى أبريل الماضى.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي