رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوليان ناجيلسمان .. من إصابة مروعة وتدريب بالصدفة للمدرب الأفضل في ألمانيا

02:37 م | الأربعاء 05 أبريل 2017
جوليان ناجيلسمان .. من إصابة مروعة وتدريب بالصدفة للمدرب الأفضل في ألمانيا

جوليان ناجليسمان المدرب الأفضل في ألمانيا

استمر جوليان ناجيلسمان، المدير الفني الشاب لهوفنهايم، في مواصلة إبهار الكثيرين في "البونديسليجا" هذا الموسم بعد أن أوقف قطار بايرن ميونخ على ملعب الأليانز أرينا، ليصبح الفريق الوحيد الذي فاز بأربع نقاط أمام بايرن ميونخ هذا الموسم.

كان المدرب الملقب بـ"مورينيو الصغير" قد أكد في أكثر من مناسبة أنه يحب طريقة الاستحواذ مثلما يفعل جوارديولا وتوخيل، وإن كان توخيل يسير على خطى جوارديولا، كما أنه يريد الضغط على الخصم مثلما يفعل يورجن كلوب مشيراً أنه يحاول دائما أن يمزج بين هاتين الطريقتين.

أُجبر ناجيلسمان على اعتزال الكرة مبكراً بسبب إصابة قوية في الركبة مع فريق أوجسبورج ليتجه بعدها لعالم التدريب ويتولى تدريب فريق هوفينهايم للناشئين قبل أن تختاره الإدارة بتولي مهام تدريب الفريق الأول بعد تعرض "يوب ستيفنز" مدرب الفريق لوعكة صحية مفاجئة.

ويعد "ناجيلسمان"، الذي تولى المسئولية الفنية لهوفنهايم في فبراير من العام الماضي أصغر مديرا فنيا في "البوندسليجا"، حيث دخل عالم التدريب في سن الثامنة والعشرين عاماً فقط.

نجح ابن الـ29 عاماً في إنقاذ هوفينهايم من الهبوط في الموسم الماضي بعد أن نجح في اقتناص 20 نقطة في عشر مباريات سعد ها الفريق في البقاء ضمن الكبار في البونديسليجا.

قاد بعدها الفريق في الدوري هذا الموسم خلال 27 مباراة ، حقق الفوز في 13، وتعادل في 12، فيما تلقى الهزيمة في مباراتين فقط أمام فولفسبورج ولايبزيج.

بعد التعادل في الدور الأول أمام بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، نجح هوفنهايم في إيقاف قطار بايرن ميونخ بالأمس بعد الفوز على العملاق البافاري بهدف كراماريتش.

ويحتل هوفنهايم المركز الثالث في جدول الدوري الألماني برصيد 51 نقطة، بفارق 14 نقطة عن بايرن ميونخ، صاحب الصدارة، وخلف لايبزيج الوصيف برصيد 52.

على صعيد الكأس، فهوفنهايم ودع كأس ألمانيا من الدور الثاني بالخسارة أمام كولن في الوقت الإضافي بهدفين مقابل هدف وحيد.

مهد مستوى هوفنهايم اللافت للنظر هذا الموسم الطريق لناجلسمان للفوز بلقب مدرب العام في ألمانيا ليصبح المدرب الثامن الذي يفوز بهذه الجائزة.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز