رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الدولي يفتح تحقيقا في حادث بيانكي

12:56 م | الأربعاء 08 أكتوبر 2014
كتب: أ ف ب
الاتحاد الدولي يفتح تحقيقا في حادث بيانكي
أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم الأربعاء أنه فتح تحقيقا حول ظروف الحادث الخطير الذي تعرض له السائق الفرنسي جول بيانكي (ماروسيا) الأحد خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

ويرقد بيانكي حاليا في وضع حرج لكن مستقر في مستشفى يوكايتشي بسبب إصابة خطيرة في رأسه ناتجة عن تعرضه لحادث لم تتمكن الكاميرات المنتشرة في حلبة سوزوكا من التقاطه بعد أن فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع واصطدم بالرافعة التي كانت تسحب سيارة الألماني أدريان سوتيل (ساوبر) عن أطراف الحلبة بعد أن خرج عن المسار في اللفة 43.

وأشار الاتحاد الدولي للسيارات أنه وبطلب من رئيسه الفرنسي جان تود سيتولى تشارلي وايتنج، مدير السباقات في فورمولا وان، التحقيق، مضيفا "أن التقرير (الخاص بالحادث) لا يزال في طور الاعداد"، مركزا في الوقت ذاته على ضرورة معرفة ما حصل بأدق التفاصيل الممكنة.

وكشفت عائلة السائق الفرنسي بأن الأخير يعاني من "ارتجاج دماغي حاد" جراء الحادث الذي تعرض له، مضيفة في بيان نشره فريق ماروسيا إلى أن الجراح الفرنسي الشهير والاختصاصي في الطب الرياضي على أعلى المستويات البروفسور سايان، وطبيب الأعصاب الإيطالي اليساندرو فيراتي الذي استدعي بطلب من فريق فيراري، يتواجدان إلى جانبه في المستشفى.

وأضاف البيان "البروفسوران سايان وفيراتي يشيدان بالعناية الرفيعة التي قدمها المستشفى لجول ويشكران زملاءهما اليابانيين".

وختم البيان "ستصدر نشرة طبية عن الحالة الصحية لجول عندما يلزم الأمر".

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الترجي

    الترجي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار