رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ديوكوفيتش وفيدرر وفيرر والجزيري إلى الدور الثالث.. وخروج نادال وفافرينكا ببطولة شنجهاي

06:56 م | الأربعاء 08 أكتوبر 2014
كتب: أ ف ب
ديوكوفيتش وفيدرر وفيرر والجزيري إلى الدور الثالث.. وخروج نادال وفافرينكا ببطولة شنجهاي
استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول مسعاه لاحراز لقب دورة شنجهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة جوائزها نحو 5ر6 مليون دولار، للمرة الثالثة على التوالي بشكل جيد من خلال فوزه السهل على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و6-4 اليوم الاربعاء في الدور الثاني.

ويلتقي ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه السادس هذا الموسم والعشرين في دورات الماسترز (بينها ثلاثة هذا الموسم)، في الدور المقبل الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين الفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-2 امس الثلاثاء.

وعانى السويسري روجيه فيدرر الثالث الامرين لتخطي عقبة الارجنتيني لياندرو ماير واحتاج الى ساعتين و41 دقيقة لازاحته من طريقه.

وحول السويسري تخلفه 2-5 في المجموعة الاولى الى فوز 7-5، لكن الارجنتيني رد التحية في الثانية 6-3 قبل ان يحتدم الصراع بينهما في الثالثة الحاسمة والتي استمر فيها التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليتم الاحتكام الى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه للسويسري 9-7.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر والذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-6 (7-1) و3-6 و6-4.

وحقق الاسباني دافيد فيرر الخامس فوزا صعبا على السلوفاكي مارتن كليزان 4-6 و7-6 (7-4) و6-4 في الدور الثاني ايضا.

وضرب فيرر الذي وصل الى نهائي هذه الدورة عام 2011 والذي ما زال يبحث عن لقبه الثاني في دورات الالف نقطة للماسترز منذ تتويجه في باريس عام 2012، موعدا في الدور الثالث مع البريطاني اندي موراي الحادي عشر الفائز على البولندي ييري يانوفيتش 7-5 و6-2.

وستكون المواجهة بين فيرر وموراي اعادة لنهائي 2011 حين فاز البريطاني بمجموعتين ليحتفظ باللقب الذي توج به في 2010 على حساب السويسري روجيه فيدرر.

وسبق لفيرر، القادم من ثلاث مشاركات مخيبة منذ وصوله الى نهائي سينسيناتي للماسترز (خرج من الدور الثالث لبطولة فلاشينغ ميدوز والثاني لدورة شينزن الصينية والاول لدورة طوكيو)، ان تواجه مع موراي في 12 مناسبة سابقا ويتفوق البريطاني بسبعة انتصارات مقابل 5 هزائم لكنه يعاني هذا الموسم حيث تراجع للمركز الحادي عشر في تصنيف المحترفين بعد ان انتظر حتى اواخر الشهر الماضي ليتوج في دورة شينزن باول لقب له منذ ان احرز بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وتأهل الى الدور الثالث ايضا التونسي مالك الجزيري الصاعد من التصفيات والذي تخطى بسهولة الصيني شو هان وانج المشارك ببطاقة دعوة 6-صفر و6-4، ليلتقي في مباراته المقبلة مع الفرنسي جيل سيمون الذي اطاح بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وبطل استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، لهذا العام بالفوز عليه 5-7 و7-5 و6-4.

وخرج ايضا الاسباني رافايل نادال الثاني بخسارته امام مواطنه فيليسيانو لوبيز 3-6 و6-7 (6-8) في ساعة و44 دقيقة.

وهي الدورة الثانية على التوالي التي يودعها نادال في رابع مباراة له منذ عودته الى الملاعب بعد اصابة ابعدته عنها ثلاثة اشهر، وذلك بعد ودع من الدور ربع النهائي لدورة بكين الاسبوع الماضي على يد السلوفاكي الصاعد من التصفيات مارتن كليزان.

كما هي الخسارة الثالثة لنادال في 12 مباراة جمعته بمواطنه والاولى منذ سقوطه امامه في ثمن نهائي دورة كوينز البريطانية عام 2010.

وخاض نادال المباراة على الرغم من معاناته من بداية التهاب الزائدة الدودية.

وشكا نادال (28 عاما) الاحد من الام في المعدة تبين خلال الكشف عليه في احد مستشفيات شنغهاي انها بداية التهاب للزائدة فوصفت له بعض المضادات الحيوية لتخفيف الالم وتجنب اجراء عملية جراحية.

وقال نادال "انا موجود في شنجهاي لكي العب. اذا لم العب في هذه الدورة فلن تكون امامي الفرصة للعب"، مشيرا الى ان "كل شيء يبدو تحت السيطرة".

وكان نادال عاد الاسبوع الماضي الى الملاعب بعد 3 اشهر من الغياب، وخرج من ربع نهائي دورة بكين الجمعة.

وتدرب امس نحو 45 دقيقة استعدادا لمباراته في الدور الثاني غدا ضد مواطنه فيليسيانو لوبيز.

ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع الاميركي جون ايسنر الثالث عشر والذي تغلب على مواطنه ستيف جونسون -6 (8-6) و7-6 (9-7).

وخرج من الدور الثاني ايضا الياباني كي نيشيكوري والكندي ميلوش راونيتش والبلغاري غريغور ديميتروف المصنفون سابعا وثامنا وعاشرا على التوالي اثر خسارة الاول امام الاميركي جاك سوك 6-7 (5-7) و4-6، والثاني امام الارجنتيني خوان موناكو 2-5 ثم بالانسحاب، والثالث امام الفرنسي جوليان بينيتو 5-7 و3-.

وفي الدور المقبل، يلعب سوك مع بينيتو، وموناكو مع الروسي ميخائيل يوجني الفائز على الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (9-7) و6-7 (4-7) و6-3.

وتأهل التشيكي توماس برديتش السادس الى الدور الثالث بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-1، ليضرب موعدا مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش الفائز على التايواني ين-هسون هسييه 7-6 (8-6) و6-3 امس الثلاثاء.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار