رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب بتروجت الجديد يكشف لـ"الوطن سبورت" خطة إنقاذ الفريق البترولى من الهبوط

08:14 م | الأربعاء 08 أكتوبر 2014
مدرب بتروجت الجديد يكشف لـ

الفريق يحتاج الدعم فى 3 مراكز وتعديل اللائحة المالية.. ومختار مختار لا يتحمل مسئولية الانهيار
سأعتمد على الناشئين لمواجهة النقص العددى.. ولم أعد بتكرار إنجاز الموسم الماضى
يظهر دائماً مع بتروجت فى الأوقات الصعبة ويتحمل مسئولية إنقاذ الفريق فى أى وقت، إنه رمضان السيد، المدير الفنى الجديد لفريق بتروجت، الذى فتح قلبه لـ"الوطن سبورت" بعد توليه المهمة خلفاً لمختار مختار، المدير الفنى السابق، وكشف فى ذلك الحوار السلبيات التى يعانى منها الفريق البترولى وجعلته يتراجع للمركز الثامن عشر بنقطة واحدة فقط بعد أربع مباريات، وأكد قدرته على معالجتها.

* نهنئك بالعودة لقيادة بتروجت؟
- أشكرك، وأحمد الله على ثقة مجلس الإدارة فى قدراتى وأتمنى من الله التوفيق.

* كيف ترى مهمة تدريب الفريق البترولى حالياً مع العلم أنه يمتلك نقطة واحدة فقط بعد أربع جولات؟
- أنا عملت فى بتروجت أكثر من الأهلى والنادى جمايله كتيرة عليا، ومن المستحيل أن أرفض نداء النادى فى أى وقت مهما كانت صعوبة المهمة، وأدرك تماماً حجم المسئولية وصعوبتها، لكنى سأبدأ على الفور فى تصحيح الأوضاع من أجل لم شمل الفريق قبل مواجهة الأسيوطى بالجولة الخامسة بالدورى.

* من وجهة نظرك.. كيف ترى أسباب سوء نتائج بتروجت؟
- الفريق بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد متأخراً للغاية، إلى جانب غياب الروح بين اللاعبين مقارنة بالموسم الماضى، وهو ما أثر على أداء ونتائج الفريق خلال المباريات الأربع الماضية بالدورى.

* معنى ذلك أنك تحمل اللاعبين مسئولية تدهور نتائج الفريق؟
- نعم، اللاعبون يتحملون مسئولية الإخفاق، خاصة فى ظل غياب الالتزام الفنى والتكتيكى، وكما قلت غياب الروح والدوافع بين اللاعبين، وعلى الجميع أن يعلم أن المدير الفنى يجتهد وعلى العناصر الموجودة بالملعب تنفيذ تعليماته.
* وذلك يعنى أنك لا تحمل مختار مختار المسئولية؟
- بالتأكيد، فهو بذل أقصى جهد وحقق نتائج مميزة فى الموسم الماضى أهلت الفريق للدورة الرباعية.

* وكيف ستصحح أخطاء اللاعبين؟
- سيتم مواجهته بالحسم، أى لاعب لن يلتزم بالتعليمات، سيتم استبعاده على الفور والاستعانة ببديل له، لأن المرحلة المقبلة لا تحتمل أى تقصير، فوضع الفريق بجدول الدورى فى خط، وأصبح مهدداً بدخول دائرة الهبوط مبكراً فى حال استمرار مسلسل النتائج السيئة، كما سيتم الاستعانة بعدد من العناصر المميزة بقطاع الناشئين.

* وهل لديك معرفة باللاعبين الشباب، أم أنك ستحتاج فترة لمتابعتهم؟
- لدى معرفة كاملة وسيتم تصعيد أكثر من لاعب مثل طارق أبوالمعاطى، ومحمد فتحى، وإسلام شوشة، وإسلام رأفت وسيكون لهم دور كبير مع الفريق، خاصة أن لديهم طموحاً غير عادى.
* ما المطالب التى عرضتها على مجلس الإدارة قبل تولى المسئولية؟
- عقدت اجتماعاً مع مجلس إدارة بتروجت، تحدثنا فيه على كافة التفاصيل، فى حضور المدير الفنى السابق مختار مختار، الذى قدم موسماً استثنائياً مع الفريق البترولى العام الماضى، وطلبت من إدارة النادى ضرورة صرف مستحقات اللاعبين بانتظام، وإعادة النظر فى اللائحة المالية، وتدعيم الفريق بثلاثة مراكز خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، تتمثل فى مدافع وصانع ألعاب ومهاجم.

* وما موقف إدارة النادى من المطالب المذكورة؟
- مجلس الإدارة برئاسة سيد البدوى، وافق على تلك المطالب، وتم تكليف عضو مجلس إدارة النادى محمود أباظة بمنصب المشرف العام على فريق الكرة، ليكون بمثابة حلقة الوصل بين الجهاز الفنى واللاعبين، وإدارة النادى، إلى جانب مهمته الأساسية فى العمل على حل مشاكل الفريق والأزمات التى يعانى منها اللاعبون.

* هل قيادة مختار مختار الفريق إلى المشاركة فى الكونفيدرالية سيصعب المهمة عليك؟
- بكل تأكيد المهمة صعبة للغاية، واتفقت مع مجلس الإدارة على أن هدفى ليس قيادة الفريق إلى المربع الذهبى لبطولة الدورى الموسم الحالى، وبالتالى التأهل إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ولكن مهمتى تتمثل فى الخروج بالفريق البترولى من الكبوة التى يمر بها، وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

تعليقات الفيسبوك

خريطة صفقات الزمالك الجديدة.. أزارو وهداف الدوري
  • سيمبا

    سيمبا

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

صفقات الأهلي الجديدة في الميركاتو.. مفاجآت بالجملة