رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوفان يقصي ديكوفيتش من دورة "مونت كارلو"

07:33 م | الجمعة 21 أبريل 2017
جوفان يقصي ديكوفيتش من دورة "مونت كارلو"

نوفاك ديوكوفيتش

خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا من ربع نهائي دورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، بخسارته الجمعة أمام البلجيكي دافيد جوفان 6-2 و3-6 و7-5.

وانضم ديوكوفيتش، المتوج باللقب عامي 2013 و2015، إلى البريطاني أندي موراي والسويسري ستاينسلاس فافرينكا المصنفين الأول والثالث اللذين خرجا من ثمن النهائي الخميس.

وكان ديوكوفيتش فقد لقب دورة انديان ويلز الأميركية، أولى دورات الماسترز، بخسارته أمام الأسترالي نيك كيريوس في الدور ثمن النهائي.

كما انسحب من دورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الماسترز التي كان يحمل لقبها أيضا، بسبب الإصابة، علمًا بأنه قاد بعدها منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس ديفيس على حساب إسبانيا مطلع الشهر الحالي.

وأحرز ديوكوفيتش لقبه الأول في الدورة الفرنسية عام 2013 عندما اوقف سيطرة غريمه الاسباني رافايل نادال على الدورة بالفوز عليه في المباراة النهائية (8 القاب متتالية)، والثاني عام 2015 قبل أن يتنازل عنه لصالح نادال العام الماضي، عندما نال الأخير لقبه التاسع على حساب الفرنسي جايل مونفيس.

ويلتقي جوفان في نصف النهائي مع الفائز من مباراة نادال والأرجنتيني دييجو شفارتسمان التي تقام في وقت لاحق.

وواصل الاسباني ألبرت راموس-فينولاس مفاجآته وبلغ نصف النهائي على حساب الكرواتي مارين سيليتش، ليلتقي الفرنسي لوكاس بويي المتأهل على حساب الاوروجواياني بابلو كويفاس.

وفاز راموس-فينولاس على سيليتش المصنف خامسا 6-2 و6-7 و5-7 و6-2، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إقصائه موراي الأول من الدور الثالث.

ويتألق الإسباني على الملاعب الترابية هذا الموسم، وبلغ دور الأربعة في دورتي كيتو الاكوادورية وريو دي جانيرو البرازيلية ونهائي دورة ساو باولو البرازيلية عندما خسر أمام الاوروجوياني بابلو كويفاس.

وكان الإسباني بلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربعة الكبرى، في 2016، قبل أن يحرز باكورة ألقابه في دورة باشتاد السويدية في يوليو من العام نفسه.

ويلتقي راموس - فينولاس في نصف النهائي الفرنسي بويي المصنف سابع عشر، والفائز على كويفاس المصنف السابع والعشرين 6-صفر و3-6 و7-5 في مباراة ناهزت الساعتين.

وهي المرة الثانية يتأهل بويي للدور نصف النهائي لدورات الماسترز بعد سنة من خسارته في نصف نهائي دورة روما الايطالية أمام موراي، وغاب كويفاس تماماً عن مجريات المجموعة الاولى، علما انه أقصى السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثالث الخميس.

لكن كويفاس استعاد بريقه في المجموعة الثانية، لكنه واجه مقاومة من الفرنسي في المجموعة الثالثة الفاصلة، إذ حرمه الفوز بالمجموعة مرتين بعد تقدمه 5-4، ثم تفادى خسارة الكرة على أرساله بعدها.