رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الإفراج عن مكافآت المنتخب.. و«غريب» يصطدم بـ«المسابقات»

11:19 م | الخميس 16 أكتوبر 2014
الإفراج عن مكافآت المنتخب.. و«غريب» يصطدم بـ«المسابقات»
أفرج مجلس إدارة اتحاد الكرة عن مكافآت الفوز على بوتسوانا لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة السنغال، حيث كان يربط مكافأة الفوز فى المباراة الأولى بتحقيق نفس الهدف فى المواجهة الثانية وهو ما تحقق بالفعل.
وأغلق شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ملف بوتسوانا، والفوز عليها فى الجولتين الثالثة والرابعة، بهدفين مقابل لا شىء فى كل مباراة، حققا الهدف بالوصول إلى النقطة السادسة، والعودة للمنافسة على إحدى بطاقتى التأهل للأمم الأفريقية 2015.
وبدأ الجهاز الفنى فى وضع الخطوط العريضة لمواجهة السنغال المصيرية فى الجولة الخامسة والمقرر لها 14 نوفمبر المقبل، وتلوح فى الأفق بوادر أزمة بين شوقى غريب ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، بعد أن أكد «غريب» أن الفارق الزمنى الذى وضعته لجنة المسابقات للاستعداد لمباراة بوتسوانا غير كاف لخوض معسكر إعداد للمباراة المصيرية، خصوصاً أنه سيكون بمثابة معسكر استعداد لمباراة تونس فى الجولة الأخيرة.
وطلب «غريب» تأجيل الجولة الثامنة للدورى الممتاز والتى من المنتظر أن تنطلق يوم 3 نوفمبر وتنتهى 9 نوفمبر، مقترحاً إما تأجيل الجولة أو ضغط مبارياتها فى يومين لتنتهى يوم 4 نوفمبر حتى يتاح له فترة معسكر تصل إلى 9 أيام قبل خوض مباراة السنغال، التى تعد عنق الزجاجة فى مشوار التصفيات خصوصاً أن منتخب السنغال بات فى موقف صعب بعد تجمد رصيده عند 7 نقاط فقط، بعد الهزيمة من تونس.
ومن المنتظر أن يعقد «غريب» جلسة مع مسئولى اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة لبحث الأمور والاستقرار على حل فى وقت مبكر حتى يتسنى له الاستعداد للمباراة بشكل جيد.
وعلمت «الوطن» أن الاتجاه السائد هو الموافقة على طلب غريب وتأجيل الجولة وإقامتها فى نهاية المسابقة لعدم وجود فراغات فى جدول البطولة، خصوصاً فى حالة تأهل المنتخب إلى نهائيات الأمم الأفريقية وهو ما سيتبعه إيقاف المسابقة بداية من 17 يناير وحتى 8 فبراير المقبل.
وأبدى غريب رضاه عن أداء الفريق أمس الأول أمام بوتسوانا، مؤكداً أن كل اللاعبين التزموا بتعليمات الجهاز الفنى، مشيراً أنه ينتظر تحسن الأداء فى الفترة المقبلة فى ظل تحسن الحالة النفسية بتحقيق فوزين متتاليين والعودة مجدداً لمشوار التأهل للبطولة.
وأضاف «غريب» أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين وأن أى لاعب سيظهر بمستوى جيد خلال الفترة التى تفصل بين مباراتى بوتسوانا ومباراة السنغال سيكون له مكان فى تشكيلة المنتخب الوطنى.
وعلى الجانب الجماهيرى، سادت حالة من الاستياء داخل أروقة اتحاد الكرة وبين أعضاء الجهاز الفنى بسبب الأحداث التى قامت بها قلة من الجماهير فى الشوط الثانى من مباراة بوتسوانا، إلا أن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى جدد رغبته فى إقامة مباراة السنغال فى استاد القاهرة وزيادة الحضور الجماهيرى، مشدداً على أن من قام بهذه التصرفات مجموعة من الجماهير لا تحب مصر ولا المنتخب.
وأشار المدير الفنى إلى أنه لا يعقل أن نضحى بحلم التأهل من أجل قلة من الجماهير، فى الوقت الذى أكد فيه جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن ما حدث القصد منه هو إفساد المباراة، وإحراج مصر أمام العالم، وأنه سيتم التصدى لهذا الأمر حتى تعود الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى بشكل نهائى.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الترجي

    الترجي

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار