رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

افتتاح دورة "تنمية المهارات النفسية للإداريين"

12:53 م | الإثنين 15 مايو 2017
افتتاح دورة "تنمية المهارات النفسية للإداريين"

دورة تنمية المهارات النفسية للإداريين

افتتحت صباح اليوم 15 مايو 2017، فعاليات الدورة التدريبية للإداريين بالهيئات الرياضة والتي تنظمها وزارة الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضى "إدارة علم النفس الرياضى" خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو 2014 بالمركز الأولمبيى بالمعادى.

أشار دكتور خالد مسعود وكيل الوزارة للطب الرياضى إلى ان الدورة تهدف إلى تدريب الإداريين على بعض المهارات النفسية التي تساهم في تطوير مستوى الأداء والتغلب على الضغوط النفسية التي قد يتعرض لها الإداري.

أوضح أحمد حمدى مدير عام الادارة العامة لعلم النفس الرياضى ان الدورة يشارك فيها 60 ادارى وادراية من اتحادات القدم و السلة و الطائرة واليد و التنس الأرضى و المصارعة وتنس الطاولة و الملاكمة والتايدكوندو و الكاراتيه و الكونغ فو و اللجنة الأولمبية.

تضمنت فاعليات اليوم الأول 3 محاضرات، الأولى سيكولوجية القيادة والثانية سيكولوجية الجماعات و حاضر فيهما الدكتور محمد حسن علاوى والثالثة عن وسائل التواصل والاتصال و حاضر فيها دكتور محمد عبد السلام، في حين تتضمن محاضرات اليوم الثانى محاضرة عن أساليب مواجهة الضغوط النفسية ومحاضرة عن التوجيه والإرشاد النفسى ومحاضرة عن ترتيب الأفكار.

وأما اليوم الثالث فيتضمن محاضرة عن مشكلات الادارى، ومحاضرة عن الذكاء الانفعالى والانتباه و محاضرة عن إدارة الازمة، وتختتم الدورة في اليوم الرابع بورشة عمل تطبيقية ومحاضرة بعنوان المفاتيح العشرة الايجابية للإدارى.