رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الأولمبية تفترب من منح مزدوج لباريس ولوس أنجلوس لتنظيم أولمبياد 2024 و 2028

11:11 ص | الخميس 01 يونيو 2017
اللجنة الأولمبية تفترب من منح مزدوج لباريس ولوس أنجلوس لتنظيم أولمبياد 2024 و 2028

حفل ختام أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة

اكدت لجنة ترشيح لوس انجلوس الاميركية الاربعاء انها لا تزال تركز على اولمبياد 2024، في حين تفيد الصحافة الاميركية بان اللجنة الاولمبية الدولية اقتربت من التوصل الى اتفاق مع المدينتين المرشحتين حول منح مزدوج لتنظيم اولمبيادي 2024 و2028.

وقالت اللجنة الاميركية في بيان ردا اسئلة وكالة فرانس برس "بينما تتابع اللجنة الاولمبية الدولية تقييمها لمسار الترشيح، نحن لا نزال نركز على العاب العام 2024".

واضاف البيان "انه لشرف بالنسبة الى لوس انجليس ان تكون مرشحة لاستضافة اولمبياد 2024 في لحظة مهمة جدا بالنسبة الى الحركتين الاولمبية والبارالمبية، ونحن سعداء بان نعمل بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية في الاشهر المقبلة".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت الثلاثاء استنادا الى مصادر مقربة من الملف ان اللجنة الاولمبية الدولية اصبحت قريبة من التوصل الى اتفاق حول منح شرف تنظيم نسخة 2024 الى باريس على ان تستضيف لوس انجلوس نسخة 2028.

واكدت الصحيفة الاقتصادية الاميركية ان "مسؤولين رفيعي المستوى من لجنتي ترشيح المدينتين يدعمون نظريا هذه الخطة"، مشيرة الى ان لوس انجلوس واللجنة الاولمبية الاميركية تريدان الحصول على حوافز تتيح لهما ان تضمنا، بعد مرور اربع سنوات، ان تبقى الالعاب قابلة للحياة على الصعيد المالي وتعود بالفائدة على المدينة" الاميركية.

ومن المقرر ان تجتمع اللجنة التنفيذية او ما يعرف ب"حكومة" اللجنة الاولمبية الدولية في 9 يونيو في لوزان السويسرية من اجل دراسة تقرير اعده نواب الرئيس الاربعة حول مسألة منح مزدوج لتنظيم اولمبيادي 2024 و2028.

وستعرف هوية المدينة المنظمة لدورة 2024 في 13 سبتمبر خلال اجتماع اللجنة الاولمبية الدولية في ليما عاصمة بيرو.