رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد أزمة منتخب قطر في الأولمبياد.. السماح بالحجاب في مباريات كرة السلة قريبًا

05:39 م | الخميس 06 نوفمبر 2014
كتب: أ ف ب
بعد أزمة منتخب قطر في الأولمبياد.. السماح بالحجاب في مباريات كرة السلة قريبًا

يتجه الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى السماح قريبًا للاعبات بارتداء الحجاب أثناء المباريات، بعد أن أثارت هذه المسألة ضجة كبيرة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في كوريا الجنوبية، والتي اختتمت الشهر الماضي.

وكشف الشيخ أحمد الفهد، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك"، أنه حصل على تأكيد من أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة باتريك باومان بالموافقة على ارتداء الحجاب في المنافسات في فترة قريبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة رفض السماح لمنتخب قطر للسيدات بخوض منافسات "أسياد إينشيون" بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما أدى إلى انسحابه من الدورة.

وقال الفهد، اليوم، في بانكوك التي تحتضن الجمعية العمومية لـ"أنوك" في اليومين المقبلين، "الأمر مرتبط بالثقافة أكثر من الدين، وإذا كان الحجاب آمنًا، كما سبق أن فعل (فيفا) وبعض الاتحادات الأخرى، فأعتقد بأن الاتحاد الدولي لكرة السلة سيسمح بذلك".

وأضاف: "لقد تناقشنا معهم، وتوصلنا إلى خريطة طريق، فقد أعلنوا السماح بذلك في بطولات الأندية ثم سيتم تقييم التجربة، وأعتقد أنها مسألة وقت ليس إلا لأن الأمر سلك طريقه".

ولا تسمح قوانين الاتحاد الدولي "فيبا" لارتداء الحجاب أثناء المباريات، وقد بدأ قبل أيام العمل بفترة تجربة في مباريات للأندية و3×3 وليس على صعيد المنتخبات الوطنية.

واعتمدت معظم الاتحادات الرياضية الدولية الحجاب في الدورات الدولية والأولمبية، وآخرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا.

كما أن الاتحاد الدولي للجودو وافق على ذلك في أولمبياد لندن 2012، بعد نقاشات طويلة أدت إلى السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى تاريخ الرياضة السعودية.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    2

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • 1

    :

    0

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار