رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمومية الأهلي| "عبدالعزيز" يبلغ رئيس الوزراء ببطلان "الجمعية" ويشكو "طاهر"

10:00 ص | الجمعة 25 أغسطس 2017
عمومية الأهلي| "عبدالعزيز" يبلغ رئيس الوزراء ببطلان "الجمعية" ويشكو "طاهر"

خالد عبدالعزيز ومحمود طاهر

نقلا عن العدد الورقي

تختلف الجمعية العمومية لأعضاء النادى الأهلى عن باقى أندية مصر أجمعين، بعد تمسك مجلس إدارة النادى برئاسة المهندس محمود طاهر على إقامة العمومية على يومين وفى مقرين مختلفين، لتبدأ صباح اليوم الجمعة، فى التاسعة صباحاً إلى السابعة مساء، بمقر النادى بمدينة نصر، وتكون غداً السبت، فى نفس الموعد بمقر النادى بالجزيرة.

وأرسل مجلس إدارة الأهلى خطاباً إلى اللجنة الأولمبية يعلنها فيه بأنه سيقيم الجمعية العمومية اليوم الجمعة فى مدينة نصر على يوم واحد دون ذكر اليوم الثانى للجزيرة، وهو محاولة لإرباك اللجنة الأولمبية، وقامت اللجنة بإرسال الخطاب لوزير الرياضة خالد عبدالعزيز، الذى أبلغ اللجنة بعدم قانونية الخطاب، واختلف أعضاء مجلس الأهلى حول صياغة الخطاب، حيث تصور البعض أن صيغة الخطاب تعنى إمكانية التراجع وإقامة الجمعية العمومية على يوم واحد ولكن اعترف البعض الآخر للمجلس بأن إعلان الاجتماع على يومين من الأساس يفشل الخطاب الأخير المرسل من الأهلى للجنة، والذى لم يؤكد إقامة الجمعية على يومين، وقامت اللجنة الأولمبية بمخاطبة الجهات الرسمية لعدم مراقبة الجمعية قانونياً وإدارياً.

الأولمبية تتمسك بالبطلان.. و«طاهر»: موقفنا قانونى.. وإقامة الانتخابات فى «الجزيرة ومدينة نصر»

وقرر وزير الرياضة منع موظفى الشباب والرياضة من متابعة جمعية الأهلى، ولجأ مجلس الأهلى فى الساعات الأخيرة للنيابة الإدارية لمراقبة الجمعية، بعد أن علم المجلس بتوصيات وتوجيهات الأولمبية للقضاء بعدم مراقبة الجمعية التى وصفتها الأولمبية بالباطلة.

فى ذات السياق، عقد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، جلسة مع رئيس الوزراء وأبلغه بموقف محمود طاهر المتعنت واختلاف موقف الأهلى عن باقى أندية مصر، وطرح الوزير الموقف كاملاً أمام رئاسة الوزراء، وأبلغ رئيس الوزراء ببطلان إجراءات جمعية الأهلى وأكد عدم مراقبة موظفى الشباب والرياضة للجمعية.

من جانبه، أكد محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، أنه لم يخالف القانون، وشدد على أن القانون الجديد يتيح للأهلى إقامة جمعيته على يومين، وأعلن «طاهر» سلامة موقفه القانونى من وجهة نظره.

وسادت حالة من الارتباك والقلق بين أعضاء الجمعية العمومية للنادى الأولى من تسريب استمارة التصويت قبل التصويت بيوم كامل، وهو ما سرب الخوف داخل الأعضاء من تزوير استمارة التصويت وكذلك يطلب الأعضاء التعرف على كيفية الفصل بين أعضاء النادى الذين يصوتون على اللائحة الجمعة فى مدينة نصر، والسبت بالجزيرة، فكيف للعضو أن يدلى بصوته فى مقر واحد فقط؟ وما الآلية التى تضمن عدم التصويت فى المقرين لنفس العضو، والتحفظ الأهم للأعضاء هو إعلان وزير الرياضة واللجنة الأولمبية بطلان الجمعية.

وأنهى النادى الاستعداد للجمعية من خلال توفير 20 حافلة كبيرة لنقل الأعضاء من مقر الجزيرة وفرع الشيخ زايد إلى مقر مدينة نصر، طيلة اليوم، على نفقة رئيس النادى، ويحتاج الأهلى لاكتمال النصاب القانونى للجمعية بحضور 8% من إجمالى أعضاء النادى والمقدر بـ12.500 عضو، ويتم العمل بلائحة الأهلى الخاصة حال موافقة ثلثى الأعضاء الحاضرين بالجمعية على إقرار اللائحة، ورفض اللائحة الاسترشادية.

وتتضمن لائحة النظام الأساسى للأهلى، التى أعدها بعض الخبراء والقانونيين، العديد من البنود التى كانت محل جدل بين أعضاء الجمعية العمومية، أبرزها المادة 38 التى تنص على: يُشكل مجلس الإدارة من 9 أعضاء على النحو التالى، رئيس ونائب رئيس وأمين صندوق، و6 أعضاء منهم عضوان أقل من 35 سنة، حيث يعتبر البعض عدد 9 أعضاء لا يتناسب مع وجود 3 فروع للنادى، وفرع رابع سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة فى التجمع الخامس، بينما يرى البعض الآخر أن عدد أفراد المجلس مناسب جداً، وزيادته ستخلق مشاكل كثيرة داخل المجلس المقبل.

وتمنح المادة 23 حق إقامة الانتخابات فى فرع النادى بمدينة نصر، وتنص المادة على: يجوز لأعضاء النادى الإدلاء بأصواتهم فى حالة انتخاب مجلس الإدارة أو أى عضو من أعضائه فى مقرى النادى (الجزيرة - مدينة نصر) وتنظم اللجنة الانتخابية شروط التصويت أو الاقتراع، كما تمنح المادة 11 تأسيس شركات مساهمة فى المجال الرياضى، شريطة أن تكون نسبة النادى لا تقل عن 60% من رأس المال.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان