رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمومية الزمالك| حضور 7500 عضوا شرط التصويت على اللائحة الداخلية

10:03 ص | الجمعة 25 أغسطس 2017
عمومية الزمالك| حضور 7500 عضوا شرط التصويت على اللائحة الداخلية

الجمعية العمومية للزمالك

نقلا عن العدد الورقي

اللائحة: رئيس ونائبان.. تحليل مخدرات على المرشح.. إنشاء شركات مساهمة رياضية يجوز قيدها فى البورصة.. ومنح الفرصة للمؤهلات المتوسطة

 

يستقبل اليوم الجمعة نادى الزمالك أعضاء الجمعية العمومية للتصويت على اللائحة الداخلية التى أقرها رئيس الزمالك الحالى ويسعى إلى تمريرها، ويتطلب ذلك حضور 7500 عضو على الأقل ممن لهم حق حضور الاجتماع، وسيبدأ التوقيع فى كشوف التسجيل للأعضاء العاملين الذين لهم حق الحضور من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

ويسعى مجلس إدارة النادى إلى حشد الأعضاء اليوم لاعتماد اللائحة، ومعرفة مدى شعبيته قبل إجراء الانتخابات التى ستجرى آخر نوفمبر المقبل، وسيتم فتح أبواب النادى من الثامنة صباحاً، وطالب مجلس الزمالك كل أعضاء الجمعية العمومية العاملين فى النادى بضرورة الوجود فى ساعة مبكرة وتم إلغاء الإجازات اليوم، كما تم إلغاء تدريبات الناشئين.

ويعد أبرز البنود التى يسعى المجلس إلى تمريرها فى اللائحة الجديدة تكوين مجلس الزمالك الجديد من رئيس ونائبين، أحدهما للشئون الرياضية، والآخر للشئون المالية والإدارية، وأمين صندوق و5 أعضاء بجانب سداد كل مرشح 5 آلاف جنيه للتقدم إلى الانتخابات ويلتزم المرشح فى انتخابات الزمالك بإجراء تحليل مخدرات فى أحد المستشفيات الحكومية المعتمدة بإشراف الجهة الإدارية فى الفترة المقبلة.

وتتضمن اللائحة أيضاً خضوع النادى للرقابة والإشراف من الناحية المالية بالنسبة لجميع أمواله من الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية دون غيرهما، وأن يكون المرشح من الأعضاء العاملين بالنادى ومضت على عضويته سنة على الأقل من تاريخ اكتسابه العضوية العاملة حتى تاريخ غلق باب الترشيح وإنشاء شركات مساهمة رياضية يجوز قيدها فى البورصة، كما يجوز للنادى بموافقة الجهة الإدارية المركزية إنشاء شركات مساهمة يساهم فيها النادى وأعضاؤه والمستثمرون فى مجال الخدمات الرياضية وطرح أسهمها للجمهور وفق القانون ويجوز قيدها بالبورصة المصرية، شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاط النادى.

وتتضمن لائحة الزمالك المطروحة اليوم أنه يجوز لأى من أعضاء مجلس الإدارة الترشح لمقعد الرئيس أو نائب أو أمين الصندوق بشرط تقديم استقالته من مجلس الإدارة قبل توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية المتضمنة انتخابات المقعد الخالى بأسبوع على الأقل، ويجب أن تتضمن الدعوة فى هذه الحالة انتخابات المقعد الذى خلا بالاستقالة وفى حالة استقالة أى عضو يتم انتخاب آخر فى أقرب جمعية عمومية وتعد الاستقالة مقبولة تلقائياً بمضى أسبوع على تقديمها بشكل رسمى للنادى. وتنص اللائحة أيضاً على عدم تدخل اللاعبين أو الأجهزة الفنية فى الألعاب المختلفة بالنادى فى الترويج لمجلس الإدارة فى الانتخابات، ومنع الندوات الانتخابية داخل النادى.

وتضمنت المادة 15 فى اللائحة قيام مجلس الإدارة بمخاطبة رؤساء الهيئات القضائية بالقيام باختيار عدد كافٍ من السادة القضاة ويعاونهم مجموعة من الموظفين للإشراف على الجمعية العمومية، وفرز الأصوات وإعلان النتيجة، وأن تتسلم اللجنة القضائية النادى من إدارته قبل أسبوع من إقامة الانتخابات ولا يحق للمجلس اتخاذ أى قرارات خلال هذه المدة حتى لا يتم للتأثير على الانتخابات، كما نصت اللائحة الجديدة على امتناع أى موظف أو عامل بالنادى عن الترويج أو الدعاية للمجلس الحالى فى الانتخابات، ويتم فصل أى موظف يخالف اللائحة.

وتضمنت بنود اللائحة منح الفرصة لأصحاب المؤهلات المتوسطة بالتقدم بأوراق ترشحهم وعدم اقتصار الأمر على أصحاب المؤهلات العليا، كما يحدث فى أغلبية الأندية المصرية التى تقصر الترشيح على المؤهلات العليا فقط.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان