رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«معاريف» تستشهد بتصريحات وكيل «مايوكا»: رئيس الزمالك يعمل مع الإسرائيليين

09:50 ص | الإثنين 13 نوفمبر 2017
«معاريف» تستشهد بتصريحات وكيل «مايوكا»: رئيس الزمالك يعمل مع الإسرائيليين

إيمانويل مايوكا

نقلا عن العدد الورقي

تحت عنوان «الخروج من مصر: مايوكا جاء لإعادة بناء نفسه فى رعنانا»، كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن اللاعب الزامبى، إيمانويل مايوكا، عاد مرة أخرى إلى الدورى الإسرائيلى، الذى كان قد بدأ اللعب بالدورى الممتاز، مستعرضة تاريخ اللاعب الشاب الذى كان قد بدأ التألق، ولكن لعبه فى نادى الزمالك المصرى لمدة عام ونصف العام تسبب فى انخفاض مستواه.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية، أنه الآن وبعد أن بلغ 27 عاماً انضم إلى فريق «بوعيل رعنانا» على أمل ارتفاع مستواه مرة أخرى، ويصبح ذلك محطة تعزز مسيرته مرة أخرى بعد عدة أشهر من «إطلاق سراحه» بعد فضيحة كبرى فى مصر، مشيرة إلى أن اللاعب بدأ فى نادى الزمالك يناير 2016 بداية جيدة، وسجل 6 أهداف، إلا أنه بعد اكتشاف وسائل الإعلام المصرية أنه جاء عن طريق وكيل لاعبين إسرائيلى «بدأ الهرج».

الصحيفة العبرية: مسئولو النادي الأبيض زوروا صوره وتسببوا في انخفاض مستواه

أضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن رئيس نادى الزمالك تم اتهامه بالتخابر مع «العدو الصهيونى»، مشيرة إلى أنه أنكر أنه تعامل مع «نير كارين» الوكيل الإسرائيلى، وأن مايوكا فى هذه الفترة بدأ يلعب بصورة أقل فى المباريات، واكتسب وزناً ضخماً وصل إلى 15 كيلوجراماً زائدة، ما جعله غير لائق لخوض المباريات.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية أن مقربين من مايوكا قالوا إنه «تم نشر صورة غير حقيقية للاعب يبدو حجمه ضخماً، ما جعل نادى هبوعيل رعنانا يعتقد أن وزنه زائد، ولكن كان ذلك جزءاً من الحرب المصرية لإخراجه من الفريق، ومن الواضح أنه ذلك كان له دور فى الوصول إلى وضعه الآن».

ولفتت الصحيفة إلى أن بعد مغادرة «مايوكا» مصر، خرج «كارين» بتصريحات قائلاً: «أنا الوكيل الوحيد لمايوكا وكنت على اتصال مع رئيس نادى الزمالك والجميع يعرف الحقيقة بأن رئيس الزمالك يعمل مع الإسرائيليين، وأنه أخفى جنسيتى خوفاً من انكشاف أمره أمام الشعب المصرى».