رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شيرين منصور: نقلة نوعية لمتحدى الإعاقة فى برنامج قائمة «طاهر»

11:07 ص | الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
شيرين منصور: نقلة نوعية لمتحدى الإعاقة فى برنامج قائمة «طاهر»

شيرين منصور

نقلا عن العدد الورقي

أعلنت شيرين منصور، المرشحة لعضوية مجلس الإدارة تحت السن على قائمة المهندس محمود طاهر، بانتخابات النادى الأهلى المقرر انعقادها 30 نوفمبر الحالى، أن قائمة «طاهر» أولت عناية فائقة بملف ذوى الاحتياجات الخاصة بالنادى الأهلى من خلال برنامجها الذى تم إعداده بعد دراسة موسعة، بما يضمن دمجهم فى المجتمع ومشاركتهم كأفراد يستطيعون القيام بدورهم المجتمعى والوطنى بأسرع وقت ممكن.

وأضافت أن هناك أيضاً خطة لتأهيل أولياء الأمور وتدريبهم من خلال استقدام خبراء متخصصين فى هذا المجال لمساعدتهم على التعامل الأمثل مع الإعاقات بأنواعها المختلفة.

وأكّدت «منصور» أنه سيتم تصنيف الإعاقات فى الفرق المختلفة البصرية والسمعية والحركية والذهنية، حيث إن هناك حالات معينة لا نستطيع دمجها فى كل الأوقات، وقالت إنه سيتم إنشاء لجنة نشاط رياضى لذوى الاحتياجات الخاصة فى النادى لكل من يرغب فى تسجيل ابنه أو ابنته من أعضاء النادى، وسيبدأ تفعيل عملها بداية من بعد غد الأربعاء الموافق الخامس عشر من نوفمبر الحالى.

وحول خطط دمج ذوى الاحتياجات الخاصة قالت إن هذه الخطط سيتم تنفيذها على أيدى متخصصين على فترات زمنية محددة للحصول على أفضل نتائج ممكنة، كما تتضمن خطط قائمة «طاهر» تنفيذ بعض الإنشاءات للتيسير على ذوى الاحتياجات الخاصة فى تنقلاتهم وممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعى بين جدران النادى من بينها تخصيص حمامات ومرافق مزودة بالإمكانات المساعدة ومواقف للسيارات المخصصة لانتقالاتهم.

وقالت إنه سيتم العمل على إنشاء مخيم شامل للرياضة والترفيه والثقافة، وتوفير سبل التعلُّم المختلفة، بما فى ذلك تعلم اللغات والكمبيوتر.

واستكملت «منصور»: سيتم السماح بدخول كل الفرق الرياضية من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى الجيم باعتبارهم رياضيين وممثلين عن النادى الأهلى، إلى جانب السماح بمشاركتهم فى كل المسابقات الرياضية تحت اسم النادى الأهلى. وتوفير الملابس الرياضية للفرق الرياضية، والعمل على زيادة عدد المشرفين والمدربين المؤهلين للتعامل مع جميع الإعاقات البصرية والسمعية والذهنية والحركية، إلى جانب التركيز على الجانب الفنى والثقافى لصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم، أيضاً على أيدى متخصصين رفيعى المستوى، ومن الأنشطة الفنية التى سوف يتم توفيرها لهم بشكل فورى أنشطة النحت، والرسم، والموسيقى.