رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«عمومية» اتحاد الكرة اليوم تحسم مقعدى «آل الهوارى».. ومخاوف من الإلغاء بسبب التفويضات

08:45 ص | الأحد 26 نوفمبر 2017
«عمومية» اتحاد الكرة اليوم تحسم مقعدى «آل الهوارى».. ومخاوف من الإلغاء بسبب التفويضات

اتحاد الكرة

 نقلا عن العدد الورقي

تعقد اليوم الأحد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة؛ لإجراء الانتخابات التكميلية على مقعدى حازم وسحر الهوارى، عضوى الجبلاية السابقين، حيث تضم القائمة النهائية 12 مرشحاً، بينهم 5 مرشحين على المقعد التكميلى للرجل، هم: مجدى إبراهيم فرج المتناوى، وأحمد محمد إبراهيم جبر، وعاصم عبدالعزيز فهيم، ومحمد باهى زكى موسى، ومحمد صالح السيد المصرى، بالإضافة إلى 7 مرشحات على مقعد المرأة، هن: صفية رامى محمد عبدالدايم، وماجدة محمود أحمد، وشيماء منصور محمد، ونيرمين فاروق سعيد، ودينا محمد عبدالحميد، وشيرين شلبى زكى، وحنان أحمد أحمد خالد.

المنافسة تشتعل بين 12 مرشحاً..

وكانت اللجنة الانتخابية، برئاسة المستشار أحمد حلمى الشريف، قد استبعدت محمد ماحى عبدالحميد مراد، مدير مركز شباب دار السلام؛ بسبب عدم تقديمه المؤهل الدراسى.

ويتضمن جدول الأعمال ما يقرب من 15 بنداً أبرزها قبول أندية جديدة لعضوية اتحاد الكرة وتجميد أو إيقاف أو طرد أى شخص أو عضو، والنظر فى تقرير مجلس الإدارة عن أعماله فى السنة المنتهية وتقرير مراقب الحسابات وبرامج النشاط للعام الجديد واعتماد الموازنة للسنة المنتهية وانتخاب عضو مجلس إدارة «رجال» وعضو مجلس إدارة عن «المرأة» استكمالاً لتشكيل مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2016-2020، ومناقشة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء، والتصديق على تشكيل لجنة الاستئناف بناء على ترشيح مجلس الإدارة وتشكيل لجنة الطعون الانتخابية وعرض رؤية مجلس الإدارة عن المرحلة الحالية.

ويناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع أعضاء الجمعية العمومية، قبول عضوية أندية جديدة فى الجمعية العمومية، على أن تحسم موافقة الأندية زيادة أعضاء الجمعية العمومية، من خلال التصويت أثناء انعقاد الجمعية.

كما يعرض مجلس إدارة اتحاد الكرة ميزانية العام الماضى على أعضاء الجمعية العمومية من أجل مناقشتها، وتتضمن الميزانية جميع المصروفات سواء على المنتخبات، أو الأندية، أو الغرامات التى تم تحصيلها، أو عقود الرعاية، وغيرها من الملفات، مع طرح تشكيل لجنتى الاستئناف والطعون، خلال الجمعية العمومية، ومن المنتظر أن يستقر المجلس على أسماء لجنتى الطعون والاستئناف من أجل اعتمادها.

و«الشريف»: النصاب القانونى يكتمل بحضور 118 نادياً

وتطلب الجمعية العمومية حضور «50%+ 1» من إجمالى أعضاء الجمعية العمومية، أى 118 نادياً من أصل 235، وفى حالة عدم حضور العدد المذكور فى اليوم الأول تستمر الجمعية لليوم الثانى حتى اكتمال النصاب القانونى بنفس العدد، وأكد المستشار أحمد حلمى الشريف، رئيس اللجنة المُشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، أن تسجيل الحضور فى الجمعية العمومية، اليوم الأحد، سيبدأ فى العاشرة صباحاً ولمدة ساعة، مشيراً إلى أن بدء التصويت فى الانتخابات التكميلية سيكون فى الواحدة ظهراً، أو الثانية على أقصى تقدير، ويستمر حتى الخامسة مساءً.

وأضاف «الشريف» أن النصاب القانونى للجمعية العمومية يكتمل بحضور 118 نادياً، بما يمثل 50% +1 من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

و«أبوريدة» يدعو الأعضاء للحضور ويهاجم رسالة «مجاهد»..

ووجه هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، رسالة إلى الأندية، بشأن ضرورة اكتمال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من أجل اعتماد الميزانية والحساب الختامى، وكذلك الموافقة على بدء تنفيذ مبنى الجبلاية وفندق المنتخبات بمشروع الهدف، بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات التكميلية، رافضاً محاولات أى عضو داخل مجلسه لإقناع الأندية بمقاطعة عمومية اليوم الأحد، وذلك بعد كشف تواصل عضو مجلسه أحمد مجاهد مع الأندية لمطالبتهم بعدم الحضور. وتواجه الجمعية العمومية لاتحاد الكرة شبح الإلغاء، بعد إرسال خطاب رسمى للأندية، الخميس الماضى، يشترط فيه وجود ختم مديرية الشباب والرياضة على التفويضات الخاصة بالحضور للجمعية والتصويت فى الانتخابات التكميلية.

واشتعلت الأزمة بعدما تسلم اتحاد الكرة عدداً من التفويضات الخاصة بأندية رحلت مجالس إداراتها أو تغيرت بسبب الانتخابات، ما يستلزم وجوب إرسال تفويضات جديدة بعد تغيير هذه المجالس.