رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يسعى لاستعادة الانتصارات أمام طنطا اليوم على استاد المحلة

10:48 ص | الجمعة 15 ديسمبر 2017
الأهلى يسعى لاستعادة الانتصارات أمام طنطا اليوم على استاد المحلة

الأهلي وطنطا

 نقلا عن العدد الورقي

«فتحى» يواصل اللعب بدلاً من «عاشور».. استبعاد 13 لاعباً بينهم «متعب».. وإدارة «أبناء السيد البدوى» تحفز اللاعبين بالمكافآت

يحل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، فى الخامسة من مساء اليوم الجمعة، ضيفاً على فريق طنطا، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدورى، والتى ستقام على ملعب المحلة.

ويسعى الأهلى، بقيادة مديره الفنى حسام البدرى، خلال مباراة اليوم، لاستعادة الثقة والانتصارات عقب الخسارة الثقيلة التى تلقاها الفريق فى المباراة الأخيرة أمام مصر للمقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتى عطلت مسيرة الفريق نحو صدارة الدورى بشكل مؤقت، حيث يملك الفريق مباراتين مؤجلتين.

واستبعد المدير الفنى 13 لاعباً من قائمة الفريق التى غادرت أمس إلى المنصورة للمبيت هناك، وهم: محمد الشناوى، حسين السيد، سعد سمير، رامى ربيعة، حسام عاشور، على معلول، مروان محسن، أحمد حمودى، عمرو بركات، صالح جمعة، أكرم توفيق، هشام محمد، عماد متعب، وتنوعت أسباب الغياب بين الإصابة والاستبعاد الفنى والإيقاف.

ويبحث الأهلى، صاحب المركز الثانى فى جدول الدورى برصيد 25 نقطة من أصل 10 مباريات، عن إيقاف إهدار النقاط ومحاولة استغلال تعثر المنافس التقليدى الزمالك وابتعاده عن أهل القمة.

وظهر من خلال التدريبات الأخيرة، اعتماد المدير الفنى على مشاركة أحمد فتحى فى مركز خط الوسط بجوار عمرو السولية، لتعويض غياب حسام عاشور «المُصاب»، فى الوقت الذى ارتفعت فيه أسهم مؤمن زكريا للبدء أساسياً بدلاً من وليد سليمان، ونفس الأمر للجنوب أفريقى باكامانى ماهلامبى بدلاً من جونيور أجايى، لا سيما فى ظل سياسة التدوير التى يتبعها الجهاز الفنى للحد من الإصابات. وينتظر أن يدفع «البدرى»، خلال مباراة اليوم، بتشكيل مكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى صبرى رحيل فى الجانب الأيسر ومحمد هانى فى الجانب الأيمن وأيمن أشرف ومحمد نجيب فى قلب الدفاع، وعمرو السولية وأحمد فتحى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايى (باكامانى) فى خط الوسط، ووليد أزارو فى خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يطمح طنطا، بقيادة أسامة عرابى، المدير الفنى الجديد للفريق، خلفاً لخالد عيد، الذى تقدم باستقالته، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأحمر خلال المباراة.

ودخل فريق أولاد السيد البدوى فى معسكر مغلق قبل المباراة بثلاثة أيام، للحفاظ على تركيز اللاعبين، وقرر «عرابى» خوض المران الأساسى على ملعب غزل المحلة، الذى سيستضيف مباراة اليوم.

وقال «عرابى»: «أصعب ما فى مباراة الأهلى هو خسارته أمام المقاصة خلال المباراة الماضية، ما سيجعل لاعبيه فى كامل تركيزهم خلال المباراة لتحقيق الفوز، ولكنى أثق فى خبرة لاعبى طنطا، وأنهم سيتمكنون من استغلال دفعة الفريق المنافس لتحقيق الفوز، والتسجيل من أنصاف الفرص التى ستتاح لنا».

ووعد مجلس إدارة نادى طنطا اللاعبين بصرف مكافآت المباريات الماضية، بالإضافة إلى مكافأة خاصة فى حال الفوز بالمباراة.

.. والخطيب يطير إلى أبوظبى لحضور نهائى مونديال الأندية

يغادر القاهرة، صباح اليوم الجمعة، محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، فى طريقه إلى أبوظبى؛ لحضور المباراة النهائية لمونديال الأندية، المقرر إقامتها غداً السبت بين «ريال مدريد الإسبانى» و«جريميو البرازيلى».

ويأتى سفر الخطيب بناءً على دعوة من الجانب الإماراتى الشقيق، وحرص الخطيب على الوجود فى هذه المناسبة، خاصة أن مونديال الأندية يقام على أرض عربية شقيقة، وينتظر أن يعود الخطيب فى اليوم الثانى من المباراة إلى القاهرة لاستكمال اجتماع مجلس الإدارة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة داخل المجلس، بجانب مناقشة ملف مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى المقررة 30 ديسمبر الحالى، على ملعب برج العرب تحت شعار «السلام»، وشدد رئيس النادى الأهلى على تبرع النادى بمقابل إيراد المباراة لصالح شهداء الأعمال الإرهابية الغادرة.

يذكر أن محمود الخطيب كان قد قام بزيارة المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، حيث تناول اللقاء الترتيبات التى سيتم اتخاذها استعداداً لمباراة الأهلى مع أتلتيكو مدريد.

فيما أكّد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تقدم كل الدعم للنادى الأهلى، لنجاح مباراته التاريخية أمام أتلتيكو مدريد التى تقام لدعم السلام ويخصص عائدها لأسر الشهداء، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق بين النادى الأهلى وكل الجهات المعنية بالدولة، للخروج بالمباراة فى أفضل صورة لها تليق بمكانة مصر وريادتها فى تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.