رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصراع يشتعل في الصعيد: 9 فرق تنافس علي الصدارة والباقي على حافة الهبوط

02:46 م | الجمعة 22 ديسمبر 2017
الصراع يشتعل في الصعيد: 9 فرق تنافس علي الصدارة والباقي على حافة الهبوط

الجونة

اشتعل الصراع في المجموعة الأولي لدوري القسم الثاني وأصبح علي صفيح ساخن لدرجة أنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بصاحب بطاقة الصعود الي الدوري الممتاز.

فبعد مرور 12 جولة من بداية المسابقة يتنافس تسعة فرق كاملة علي احتلال الصدارة والتي لن تكون بعيدة عن هؤلاء الفرق التسعة، وذلك كون الفرق بين صاحب المركزين الأول والتاسع 6 نقاط فقط، وهو ما يسهل تعويضه كون صاحب المركز التاسع من الممكن أن يتواجد في المركز الأول في حالة تعسر الفرق المنافسة، وهو ما يشعل المنافسة في جميع جولاتها القادمة والتي سوف يكون المشهد الغالب عليها هو لعبة الكراسي الموسيقية التي ستشاهدها في المرحلة المقبلة.

ويتقاسم الجونة والتعدين صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة، خاصة وأن الجونة يسبق التعدين بفارق هدف وحيد، فيما يتقاسم المنيا واسوان الوصافة في المركزين الثالث والرابع بنفس الرصيد أيضا وهو 24 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن الصدارة.

فيما ينفرد الألومنيوم بالمركز الخامس برصيد 23 نقطة يأتي بعده فريقي بني سويف التليفونات ونادي بني سويف في المركزين السادس والسابع بنفس الرصيد 22 نقطة لكليهما فيما ياتي كل من الفيوم وسوهاج في المركزين الثامن والتاسع ولديهما 19 نقطة.

وفي حين كانت المنافسة علي الصدارة شرسة للغاية، إلا أن صراع الهروب من الهبوط أكثر شراسة من سابقه، حيث الفارق بين صاحب المركزين العاشر والسادس عشر (الاخير) لم يتعدي الخمسة نقاط فقط، حيث يصارع الهبوط سبعة فرق سوف يهبط منهم 5 فرق الي الدرجة الأدني.

يأتي في مقدمة هذه الفرق كيما أسوان الذي يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة، يأتي بعده ديروط بـ10 نقاط، ويحتل المراكز 12، 13 ،14 كل من الوليدية، السلام بإسنا، وقنا بنفس الرصيد وهو 9 نقاط فيما ياتي بني مزار والمدينة المنورة في قاع الترتيب ولكل منهما 6 نقاط.