رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد أزمة منشطات «دبش»: بتروجت يستنجد بالتقارير الطبية

10:21 ص | الأربعاء 27 ديسمبر 2017
بعد أزمة منشطات «دبش»: بتروجت يستنجد بالتقارير الطبية

محمد دبش

نقلا عن العدد الورقي

أعرب محمد يوسف، المدير الفنى لفريق بتروجت، عن أسفه بسبب إيقاف محمد دبش، مدافع الفريق البترولى، بعدما أثبت تحليل عينة المنشطات إيجابية العينة التى تم سحبها منه، وأن اللاعب بات مهدداً بالإيقاف لمدة عامين، وفقاً لتصريحات محمود الشامى، عضو لجنة المنشطات المشرفة على الدورى.

وأكد «يوسف» فى تصريحاته لـ«الوطن» أن تقارير الطبيب، الذى يتابع معه «دبش» ستنقذه من الإيقاف، مؤكداً ثقته فى تخطى «دبش» هذه المحنة. وأضاف «يوسف» أن لاعبى الفريق البترولى خضعوا لهذا الكشف قبل بداية الموسم وهناك تأمين كامل لجميع اللاعبين، مشدداً على أن هناك لاعبين يتعالجون من أمراض، فلا يصح بأن نحتسبهم ضمن من يتعاطون المنشطات نهائياً. وتابع «يوسف» أن مجلس الإدارة سيقف خلف «دبش»، ولن يتركه لأنه واثق فى لاعبه، مؤكداً أن مجلس بتروجت كلف وفداً من مجلسه بأن يتابع لحظة بلحظة أزمة اللاعب فى اتحاد الكرة.

وعن اللاعب، قال «يوسف»: دبش ملتزم جداً، ولديه أزمة فى الأذن الوسطى ويتدرب مع الفريق هذه الأيام، خاصة بعد عودته من إصابة قوية فى الرأس خلال مباراة الإسماعيلى فى الدورى.

اتحاد الكرة: لسنا طرفاً فى الأزمة..

وعلى صعيد اتحاد الكرة، أكد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد، أن مجلس الإدارة ليس طرفاً فى أزمة اللاعب محمد دبش، قائلاً: «تم إبلاغنا من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، وبدورنا أخطرنا النادى البترولى، لكننا فى الوقت نفسه داعمون لأى لاعب، حتى تثبت براءته».

ومدير «نادو»: مهدد بالإيقاف

من جانبه، كشف الدكتور أسامة غنيم، رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، أنه يتم سحب عينات المنشطات من 4 لاعبين، وأى لاعب آخر ينال البطاقة الحمراء، عقب كل مباراة بواقع لاعبين من كل فريق، موضحاً أن عينة اللاعب الواحد يتم تقسيمها إلى جزأين، وأنه يتم سحب عينات فى الدورى الممتاز، ودورى الدرجة الثانية.

وأكد رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، أن عينة محمد دبش، لاعب بتروجت، أثبتت تعاطيه لمادة محفزة ومنشطة توجد فى المكملات الغذائية، بالإضافة لمادة الكورتيزون، موضحاً أنه لو تشكك اللاعب فى إيجابية العينة الأولى، فعليه طلب تحليل الجزء الثانى من العينة الموجودة فى معمل برشلونة، الذى يتم الاحتفاظ به لمدة عشر سنوات، وسيتم الموافقة على الطلب، ولكن على نفقته الخاصة.

وأضاف: «إذا لم يطلب اللاعب تحليل الجزء الثانى من العينة ستبدأ مرحلة التحقيق بحضور طبيبين، ويتم الاستماع لأقوال اللاعب والتحقيق معه، ومن الممكن إيقاف اللاعب من عامين إلى 4 أعوام حال تمت إدانته خلال التحقيقات»، وشدد على أنه ليس بالضرورة أن يكون اللاعب متعاطياً للمنشطات، ومن الجائز أن يكون اللاعب حصل على المواد المنشطة من خلال الأدوية أو بطريق خطأ، مطالباً كل اللاعبين والرياضيين بالذهاب للوكالة الوطنية للحصول على القائمة المحظورة أو الحصول على رخصة لتعاطى دواء معين.