رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

10 فراعنة جدد على رادار الاحتراف الخارجى فى الميركاتو الشتوى

12:09 م | الخميس 28 ديسمبر 2017
10 فراعنة جدد على رادار الاحتراف الخارجى فى الميركاتو الشتوى

الشحات وجمعة وفاروق وصالح ومؤمن

نقلا عن العدد الورقي

لفتت الكرة المصرية مؤخراً ومن خلال التألق الواضح لمجموعة من اللاعبين فى الدوريات الأوروبية المختلفة وفى مقدمتهم محمد صلاح إلى جانب نجاح الفراعنة فى التأهل للمونديال المقبل أنظار الأندية الخارجية، ووكلاء اللاعبين الأجانب بحثاً عن لاعبين مميزين يصلحون للاحتراف، وتقديم نجاحات جديدة للعبة المصرية بالخارج.

وبعد مرور ما يقرب من منتصف البطولة العربية دخل عدد من اللاعبين المصريين دائرة اهتمامات الأندية الأوروبية والعربية، وباتت هناك ترشيحات كثيرة أمام عدد من اللاعبين للاحتراف فى العديد منها، خاصة سويسرا والسعودية، بعد زيادة عدد الأجانب فى الدورى الأخير، إلى جانب رغبة بعض اللاعبين فى ترك أنديتهم المصرية لظروف عدم المشاركة فى المباريات أو لمشاكلهم الخاصة المتكررة داخل وخارج الملعب.

التخلص من مشاكل صالح جمعة فى تونس مقابل «بن عمر».. «متعب» يهرب من جحيم «البدرى».. «صلاح» جديد فى المقاولون العرب

حسين الشحات.. النصر فى انتظاره

دخل فريق النصر السعودى، الذى يلعب له المصرى حسام غالى، فى صراع مع الأهلى والزمالك على ضم حسين الشحات، لاعب نادى مصر للمقاصة وهداف الدورى العام حالياً، وعرض أحد وكلاء اللاعبين على «الشحات» الانضمام لفريق النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، وطلب «الشحات» من الوكيل الحديث مع مسئولى الفريق الفيومى والحصول على موافقتهم، خاصة أن عقده ممتد مع المقاصة حتى 2021.

محمد فاروق.. تكرار تجربة «صلاح»

يسعى نادى بازل السويسرى للتعاقد مع محمد فاروق، لاعب وسط المقاولون العرب، خاصة بعد أدائه القوى مع ذئاب الجبل، وكشف محمد عادل فتحى، المشرف العام على الكرة بنادى المقاولون، أن النادى السويسرى يرغب فى تكرار تجربة «صلاح» من خلال «فاروق» الذى يتابعه النادى السويسرى منذ فترة طويلة.

ومن المنتظر أن تدخل الصفقة فى دائرة المفاوضات الرسمية خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تأكيد اللاعب أنه لن يوافق على الرحيل إلا بعد موافقة ذئاب الجبل الذى يدين له بفضل كبير.

صالح جمعة.. صفقة تبادلية

طلب مسئولو نادى النجم الساحلى التونسى ضم صالح جمعة فى صفقة تبادلية لبيع محمد أمين بن عمر، لاعب النجم، للأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة بعد تجربة عمرو مرعى الناجحة مع الفريق التونسى، واشترطت إدارة النجم الحصول على خدمات «جمعة» فضلاً عن مقابل مادى لم يعلن عنه من أجل السماح للاعب أمين بن عمر بالانتقال لصفوف الأحمر.

ويأتى عرض النجم الساحلى فرصة للنادى الأهلى للتخلص من مشاكل صالح جمعة التى تحاصره كل فترة، خصوصاً خارج الملعب بسبب الفيديوهات المتعددة المسربة له والتى وضعته فى موقف صعب أمام إدارة النادى، خصوصاً مع تغير الإدارة ووصول مجلس جديد بقيادة «الخطيب»، إلى جانب رغبة جمهور الأهلى فى التخلص من اللاعب.

مؤمن زكريا.. المفاوضات جارية

عرض فريق الإمارات الإماراتى التعاقد مع مؤمن زكريا، جناح النادى الأهلى، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، خلال فترة الانتقالات الشتوية، ووافق حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على التفريط فى اللاعب لفترة مؤقتة بشرط موافقة مجلس الإدارة، ويتمسك النادى بزيادة المقابل المادى المعروض من النادى الإماراتى من 300 إلى 500 ألف دولار، وما زالت المفاوضات جارية بين كل الأطراف للوصول إلى حل وسط فى ظل رغبة «زكريا» فى الرحيل لتأمين مستقبله مادياً.

3 عروض للرحيل أمام «بركات».. «جمعة» مطلوب فى السعودية «عواد» يفرض نفسه على الرائد.. «الشحات» يقترب من النصر

عمرو بركات.. 3 عروض للرحيل

يفاضل عمرو بركات، لاعب النادى الأهلى، حالياً، بين ثلاثة عروض؛ الأول من نادى التعاون السعودى الذى يلعب ضمن صفوفه عصام الحضرى ومصطفى فتحى، والثانى من نادى بيدفيست الجنوب أفريقى، الذى يلعب له عمرو جمال، المعار من الأهلى، والثالث من فريق الإمارات الإماراتى، وينوى «بركات» الرحيل عن صفوف الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب عدم حصوله على فرصة المشاركة مع المارد الأحمر منذ انتقاله للفريق قادماً من ليرس البلجيكى.

وينتظر الأهلى تقديم اللاعب لأى عرض رسمى بمقابل مادى مناسب للموافقة على تركه فوراً بعدما منح حسام البدرى لجنة الكرة بالنادى الضوء الأخضر لرحيل «بركات» لعدم الحاجة إلى خدماته.

عيد عبدالملك.. العمر لحظة

تقدم فريق الأنصار اللبنانى بعرض للتعاقد مع أحمد عيد عبدالملك، لاعب فريق المصرى البورسعيدى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة فى ظل تمسك اللاعب بقرار الرحيل عن صفوف المصرى فى شهر يناير المقبل، فى ظل ابتعاده عن المباريات.

ولم يقف فريق الأنصار عند تقدم «عبدالملك» فى العمر كلاعب كرة «37» عاماً وهو يبحث التعاقد معه، خصوصاً مع قناعة زران بيستش، المدير الفنى للفريق، بمستوى اللاعب وبقدرته على تقديم مباريات جيدة مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

أحمد جمعة.. حسام حسن يرفض

قدم نادى الرائد السعودى، المحترف ضمن صفوفه محمود عبدالرازق شيكابالا، عرضاً لشراء أحمد جمعة، مهاجم النادى المصرى، للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة على سبيل الإعارة مقابل 350 ألف دولار، بخلاف ما يحصل عليه اللاعب من مميزات مادية خلال فترة وجوده مع الفريق.

ويرفض حسام حسن، المدير الفنى للفريق البورسعيدى، التفريط فى خدمات «جمعة» فى الوقت الحالى، ويسعى اللاعب لإقناع مدربه بالموافقة على العرض خلال فترة الانتقالات المقبلة أو تركه للرحيل عقب نهاية الموسم المحلى المصرى لعدم تفويت الفرصة عليه للعب فى الخارج.

محمد عواد.. المتألق ينتظر موافقة الدراويش

يسعى فريق الرائد السعودى للتعاقد مع محمد عواد، حارس مرمى النادى الإسماعيلى، خاصة بعد المستوى الرائع الذى يظهر به اللاعب خلال مباريات الدورى ومساهمته فى تصدر الدراويش لبطولة الدورى حتى الآن، كما ساهم فى تأهل فريقه لربع نهائى كأس مصر.

وتلقى «عواد» مكالمة هاتفية من مسئولى الرائد للتفاوض معه حول ضمه للفريق، خلال الميركاتو الشتوى المقبل، وأبدى اللاعب الموافقة على اللعب بالدورى السعودى، وطلب من النادى السعودى التفاوض مع إبراهيم عثمان، رئيس النادى الإسماعيلى، مشدداً على أنه لن يوافق على أى عرض للاحتراف بالخارج أو الداخل دون موافقة إدارة الدراويش.

محمد عنتر.. مصيره فى يد «ماهر»

تلقى محمد عنتر، لاعب فريق الأسيوطى سبورت، عرضاً من نادى اتحاد جدة السعودى، للتعاقد معه خلال الفترة الانتقالية المقبلة، لا سيما بعد الظهور القوى للاعب فى الدورى العام هذا الموسم، ما جعل أنظار الاتحاد تتجه إليه لضمه، لكن على ماهر، مدرب الفريق، لا يرغب فى التخلى عن اللاعب، فى يناير المقبل، بينما أكد «ماهر» أن اللاعب قد يرحل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالى.

عماد متعب.. حسام البدرى السبب

رغب نادى أحد السعودى فى التعاقد مع عماد متعب، نجم النادى الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن توقفت المفاوضات فى الفترة الحالية بسبب المطالب المادية الكبيرة من القلعة الحمراء، فيما أكد نادر شوقى، وكيل اللاعب، أن «متعب» سيرحل عن الفريق فى يناير المقبل، بسبب عدم مشاركته فى المباريات وتجميده من قبَل حسام البدرى، مدرب الفريق، موضحاً أنه سينتقل للدورى السعودى.