رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الرياضة تحذّر النادى من عمومية «الحسابات الخاصة»: غير قانونية

10:09 ص | الأربعاء 28 فبراير 2018
وزارة الرياضة تحذّر النادى من عمومية «الحسابات الخاصة»: غير قانونية

المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة

نقلا عن العدد الورقي

حذّر محمد سويلم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، نادى الزمالك من الدعوة لجمعية عمومية غير عادية، خلال شهر أبريل المقبل، للتصويت على فتح حسابات شخصية لأعضاء مجلس الإدارة لاستقبال أموال النادى، لتفادى أزمة تجميد أرصدة النادى، غير قانونى بالمرة.

وقال سويلم: «إذا كانت هناك مشكلة مالية تواجه النادى، تقوم إدارته بإرسال الأوراق لوزارة الشباب والرياضة من أجل دراستها»، مشدداً على أن «المادة 23 من قانون الرياضة صريحة وواضحة، بأنه لا يجوز سؤال أعضاء النادى فى شىء خارج القانون أو يتعارض مع القانون».

وشدد على أن القانون لا يمنح الجمعية العمومية أحقية الموافقة على فتح حسابات بنكية لأحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك، حيث ينص قانون الرياضة الجديد على وضع المبالغ المالية لأى ناد فى مصرف بنكى أو بريد، لافتاً إلى أن وضع أموال الزمالك فى حساب هانى زادة عضو مجلس الإدارة خطأ، لكن يجب التأكد من حدوث مخالفات مالية نتيجة هذا الإجراء أم لا.

وأشار إلى أن الحل القانونى هو أن يرسل الزمالك لوزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز جميع الأوراق المتعلقة بالأزمة، وسيقوم الوزير بتشكيل لجنة لمتابعة الأمر، والتوقيع على كل عمليات الصرف داخل الزمالك، مؤكداً أنه من الممكن أن يقوم الزمالك بفتح حسابات فى البريد المصرى لتلقّى أى أموال عليه، ولا تستطيع أى جهة الحجز على المبالغ المالية فى نادى الزمالك حال وضعها بالبريد.