رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السباحة: وزارة الرياضة تمد يد العون.. و«الراعى الرسمى» التحدى الوحيد

11:10 ص | الجمعة 02 مارس 2018
السباحة: وزارة الرياضة تمد يد العون.. و«الراعى الرسمى» التحدى الوحيد

صورة أرشيفية

نقلاً عن العدد الورقي 

شدد أحمد هارون التونى، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للسباحة والمشرف على جميع المنتخبات القومية بالاتحاد، على أن اتحاد السباحة لا يعانى من أية مشكلات فى الوقت الحالى، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم فى سبيل صنع أبطال يعودون بميداليات على مصر فى البطولات المختلفة.

وقال «التونى»: «التحدى الوحيد الذى يواجه اتحاد السباحة فى وقتنا الحالى هو إيجاد راعٍ مناسب للمنتخبات، وهو ما نعمل على إنجازه فى تلك الفترة، خاصة أننا نستعد لبطولات مقبلة وعلينا أن نكون جاهزين من كل النواحى قبل انطلاق هذه البطولات فى المحافل الأفريقية والدولية».

وأشار «التونى» إلى أن وزارة الرياضة تمد للاتحاد يد العون دائماً وليس هناك أى تقصير من ناحيتها بشأن التدعيمات التى تأتى منها، مضيفاً أن خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، يساند السباحة بشكل كامل ومطلع دائماً على ما يحققه الاتحاد فى مختلف البطولات التى تشارك فيها مصر.

وتابع أن الاتحاد يقوم خلال الفترة الحالية بإعداد تقرير عن الوضع الفنى للمنتخبات، خاصة أن هناك عدداً من البطولات التى ستشارك فيها مصر خلال الأيام المقبلة، منها بطولة الغطس وتصفيات بطولة أفريقيا للغطس التى ستبدأ فى 7 مارس، لذلك نركز دائماً على وضع لاعبى المنتخبات فى فورمة عالية من خلال التدريبات والبطولات المحلية، من أجل الاستعداد الكامل لأولمبياد «طوكيو 2020».

وواصل «التونى» أن خطة اتحاد السباحة لخوض الأولمبياد المقبل معدة مسبقاً وجاهزة على أكمل وجه من أجل دخول هذا المحفل الدولى الكبير لحصد عدد من الميداليات المتنوعة من خلال أبطال مصر الذين سيشاركون فى الأولمبياد، وتأتى خطة الاتحاد فى الاشتراك فى جميع البطولات الدولية، أولها أننا سنسافر للمشاركة فى البطولة الدولية بالمجر، كما أن الاتحاد قرر المشاركة فى بطولة السباحة بصربيا، وبعدها سيتجه الاتحاد لخوض بطولة إيطاليا لألعاب الماء.

وقال «التونى»: «نركز على الأبطال المتوقع أن يقودوا مصر فى سماء أولمبياد طوكيو المقبل، خاصة أننا واثقون من تحقيق عدد من لاعبينا لعدد من الميداليات، ومن أبرز اللاعبين الذين نرى فيهم أبطالاً خلال الأولمبياد أحمد أكرم وفريدة عثمان».