رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتحي طارق: ننتظر دعم الوزارة.. وشادي الخليل: تلقيت عرضاً للتجنيس في تونس ورفضت

12:58 م | السبت 10 مارس 2018
فتحي طارق: ننتظر دعم الوزارة.. وشادي الخليل: تلقيت عرضاً للتجنيس في تونس ورفضت

فتحي طارق

نقلاً عن العدد الورقي 

«هجيب ميدالية أولمبية السنة دى إن شاء الله»، هكذا بدأ فتحى طارق، صاحب ذهبية المصارعة الحرة فى وزن 65 فى البطولة الأفريقية للناشئين، حديثه خلال ندوة «الوطن»، مشيراً إلى أن هذا هو حلمه فى الوقت الحالى، الذى يسعى لتحقيقه من خلال بوابة أولمبياد الأرجنتين.

وعن كيفية ثقته فى تحقيق ميدالية أولمبية، رغم أزمة الدعم التى تحاصر الاتحاد، والتى تحول بينهم وبين إقامة معسكرات خارجية بعكس الدول المشاركة فى الأولمبياد، قال: «أنا بقالى 5 سنين أول جمهورية، ولدىّ ثقة كبيرة فى نفسى، ولكننا ننتظر الدعم من الوزارة من أجل الإعداد الجيد للبطولة التى نسعى بكل جهدنا لتحقيق ميداليات خلالها».

وكشف «طارق» أن بطولة العالم التى تسبق الأولمبياد ستشهد أولى مشاركاته ببطولة كبرى، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تكون المنافسة أكثر صعوبة من البطولة الأفريقية، مشدداً على أن ثقته فى إمكانياته ستكون سلاحه فى تحقيق ميدالية خلالها، وأكد بطل أفريقيا أنه يتخذ من الثنائى كرم جابر ومحمد عبدالفتاح «بوجى» مثلاً أعلى له، مشيراً إلى أنه يحلم بأن يصبح مثلهما فى يوم ما.

تلقيت عرضاً للتجنيس

ومن جانبه، أكد شادى الخليل، لاعب المنتخب الوطنى للمصارعة، الحاصل على ذهبية منافسات الكاديت للمصارعة الرومانية لوزن 92 كجم فى البطولة الأفريقية التى استضافتها نيجيريا، أن هذه هى أول مشاركة له فى البطولات الأفريقية، مؤكداً أنه يسعى لأن يصبح بطلاً أولمبياً فى المستقبل.

وعن الاستعدادات للأولمبياد المقبلة، قال شادى: «هناك برنامج قوى وضعه لنا الاتحاد المصرى للمصارعة، ولكن الأزمة تكمن فى عدم وجود الدعم الكافى، وبالتالى أنا أتمنى أن تساندنا وزارة الرياضة وتمنح الاتحاد الدعم المطلوب من أجل إعدادنا».

وعن رأيه فى ظاهرة هروب اللاعبين وهل يرى نفسه مكانهم يوماً ما، قال: «أنا عايز أبقى حاجة فى بلدى وأحقق ميداليات باسمها»، كاشفاً عن تلقيه عرضاً للتجنيس من جانب تونس، وروى: «خلال مشاركتى بالبطولة الأفريقية عرض علىّ المدرب التونسى اللعب باسم دولته، وذلك فى حضور رئيس الاتحاد التونسى، ولكنى رفضت وقلت له إننى لا أفكر فى اللعب باسم دولة أخرى نهائياً».

وشدد بطل المنتخب الوطنى للمصارعة على أن مثله الأعلى فى الحياة وفى المصارعة هو والده الذى كان يمارس اللعبة وهو صغير، وهو الآن مدربه فى المؤسسة العسكرية التى يلعب لصالحها.