رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام تُرعب موظفي الزمالك

10:53 ص | الثلاثاء 13 مارس 2018
تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام تُرعب موظفي الزمالك

شعار الزمالك

نقلاً عن العدد الورقي 

تسود حالة من الرعب بين موظفي الزمالك بعد حبس الثنائى أحمد زكى، مدير الشئون القانونية بمديرية الشباب والرياضة، وعماد طه، وكيل الوزارة لشئون الرياضة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بسبب شبهة تسهيل الاستيلاء على المال العام، وذلك من قبل نيابة الأموال العامة العليا التى تحقق فى القضية.

ورصدت لجان التحقيق الموجودة فى نادى الزمالك حالياً لمراجعة جميع الأوراق المالية الخاصة بنادى الزمالك، إحدى الملاحظات التى كُتبت بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بخصوص صفقة محمد إبراهيم لاعب فريق الكرة الأول للنادى.

وتم بيعه إلى نادى ماريتمو البرتغالى فى 19 أغسطس 2014 مقابل 400 ألف يورو تسدد على سبعة أقساط (كمبيالات)، ويستحق الأول منها فى 31 من شهر مايو 2015، قبل أن يتم استعادته فى 29 يناير 2015 أى قبل موعد استحقاق القسط الأول.

كما دفع الزمالك 500 ألف يورو إضافية لاستعادة اللاعب، مع تسليم النادى البرتغالى الكمبيالات السبع قبل موعد استحقاقها، ما يعنى وفقاً لتقرير الجهاز المركزى، أن اللاعب شارك لمدة 6 أشهر دون مقابل.

وكُتب فى محضر مجلس الإدارة رقم 17 الذى عقد فى 11 فبراير 2015، وبالموضوع رقم 37 أنه تم شراء اللاعب على نفقته الشخصية، وتم رفع قيمة عقده 12 ضعفاً عن المبلغ الذى كان يتقاضاه قبل الرحيل، حتى يستطيع تسديد مبلغ الـ500 ألف يورو.