رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة البطولات الأفريقية| الزمالك حديث الساعة داخل القارة.. راحة وثقة في الأهلي رغم مواجهة الترجي.. ومدرب كمبالا يعلن التحدي

09:36 ص | الجمعة 23 مارس 2018
قرعة البطولات الأفريقية| الزمالك حديث الساعة داخل القارة.. راحة وثقة في الأهلي رغم مواجهة الترجي.. ومدرب كمبالا يعلن التحدي

حازم إمام

نقلاً عن العدد الورقي 

«مارك فيش» سعيد بالوجود فى مصر.. ويرشح «الأهلى ومازيمبى وزيسكو وصن داونز» للمنافسة على لقب الأبطال.. و«حازم»: حزين لغياب فريقى

أجريت قرعة دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا وتحديد مباريات ملحق الـ32 ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية أمس الأول وسط حضور عدد كبير من نجوم اللعبة فى القارة السمراء، وكان على رأس الحاضرين حازم إمام والأنجولى جيلبرتو والجنوب أفريقى مارك فيش، سفراء بطولات الأندية الأفريقية لعام 2018.

وحرص على الحضور أيضاً البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلى، على الحضور، والإعلامى وحارس الأهلى السابق أحمد شوبير، والظهير الأيمن السابق للقلعة الحمراء إسلام الشاطر، ونجم منتخب الجزائر السابق رفيق صايفى، وحضر أيضاً الفنان المصرى أحمد فهمى مراسم القرعة.

وشهد حفل القرعة حضور الزمالك رغم غيابه عنها، بعدما أطاح به ولايتا ديتشا الإثيوبى من دور الـ32 الأول ببطولة الكونفيدرالية، وعندما سحب حازم إمام القرعة وجاء اسم الفريق الإثيوبى الذى أطاح بفريقه السابق، وسيواجه يانج أفريكانز التنزانى، عبّر «إمام» عن حزنه لعدم وجود الزمالك فى هذا المحفل الكبير، مؤكداً أنه أصبح نجماً ووقف على مسرح إجراء القرعة بفضل ناديه السابق.

وفى ذات السياق، أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لصن داونز الجنوب أفريقى، أن الزمالك فريق كبير وتعرضه للتعثر فى الآونة الأخيرة أمر طبيعى ويحدث فى كرة القدم، مشدداً على ثقته فى عودة الزمالك للساحة الأفريقية قريباً للمنافسة على كل البطولات، وعن حقيقة تلقيه عروضاً لتدريب الزمالك، أكد «موسيمانى» فى تصريحات لـ«الوطن» أن هذا الأمر غير صحيح، ولم تصله أى عروض رسمية بهذا الشأن، وإذا حدث فى المستقبل وتم طلبه لتدريب الزمالك، فهو سيفكر قبل اتخاذ القرار، مشيراً إلى أن القلعة البيضاء أحد أكبر أندية القارة السمراء وتدريبه يعد شرفاً كبيراً.

من جهته، أكد مارك فيش، لاعب جنوب أفريقيا السابق، وسفير بطولات الأندية الأفريقية، أنه فوجئ مثل كل المتابعين بخروج الزمالك على يد ولايتا ديتشا الإثيوبى، مؤكداً أن المفاجآت جزء من متعة كرة القدم، وأن بعض الفرق الكبرى تلعب الأدوار التمهيدية دون أن تعطيها الاهتمام المطلوب، وهو ما يسمح للفرق الصغرى بتحقيق المفاجآت والظهور فى أدوار متقدمة لتواصل مغامراتها فى الأراضى الأفريقية.

وفى سياق آخر، اختلفت ردود الفعل على قرعة دورى أبطال أفريقيا، التى أسفرت عن وقوع الأهلى المصرى بالمجموعة الأولى مع الترجى التونسى وكمبالا سيتى الأوغندى وتاونشيب روللرز البوتسوانى، وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن المجموعة متزنة للغاية، وأن الفريق مستعد لمواجهة أى فريق أياً كانت المجموعة التى كان سيقع فيها، وعن خوض مباراتين قبل انطلاق كأس العالم، أكد «عبدالحفيظ» لـ«الوطن» أن لاعبى الفريق يتمتعون بخبرات كبيرة ويستطيعون الفصل بين دورى الأبطال وكأس العالم الذى سيكون بعد شهر عن بداية دور المجموعات.

وأكد نيكولا كافازوفيتش، مدرب تاونشيب روللرز، أنه راضٍ عن وقوعه بالمجموعة الأولى، مقارنة بمجموعة الموت الثانية، التى تضم مازيمبى الكونغولى ومولودية الجزائر والدفاع الحسنى الجديدى المغربى ووفاق سطيف الجزائرى، مؤكداً أنه سيعد لاعبى فريقه فى الفترة المقبلة من أجل حصد النقاط الثلاث الأولى عندما يستضيف كمبالا سيتى فى أولى مباريات دور المجموعات، مشدداً على أن تحقيق الانتصار فى تلك المباراة سيرفع الضغوط تماماً من على كاهل لاعبيه.

أما مايك موتيبى، مدرب كمبالا سيتى الأوغندى، فاعتبر أن القرعة كانت صعبة معتبراً الأهلى أقوى فرق البطولة، ولكنه جاهز لمواجهته هو والترجى التونسى، مؤكداً أنهما المرشحان الأبرز فى تلك المجموعة، ولكنّ لاعبى فريقه سيكونون فى الموعد وسيقاتلون من أجل خطف إحدى بطاقتى التأهل إلى ربع النهائى.

على صعيد آخر، أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لصن داونز الجنوب أفريقى، أن القرعة كانت متوازنة، معتبراً مواجهة الوداد المغربى ثأرية بسبب خروج فريقه على يد نفس الفريق الموسم الماضى، مؤكداً أن الفريق المغربى قوى للغاية ويكفى أنه هزم الأهلى فى نهائى النسخة الأخيرة وتُوج بلقبها، ورشح «موسيمانى» الأهلى ومازيمبى مع فريقه للتنافس على لقب البطولة الحالية.

واعترف ميهايو كازيمبى، المدير الفنى لفريق مازيمبى الكونغولى، بصعوبة المجموعة التى سقط فيها فريقه، خاصة وجود فريقين من الجزائر «مولودية العاصمة، وفاق سطيف»، بالإضافة إلى الدفاع الجديدى المغربى، وأطاح الأخير بالفريق الكونغولى الآخر فيتا كلوب من دور الـ32، وشدد «كازيمبى» على أنه يسعى لحسم لقاء البداية عندما يستضيف وفاق سطيف، معتبراً الفوز بها مفتاح التأهل إلى ربع النهائى.

أما سفير البطولة مارك فيش، أكد أنه سعيد للغاية بزيارة مصر، بالرغم أنه يحمل ذكريات سيئة مع منتخبها الوطنى، الذى يشهد التاريخ بتفوقه الدائم على منتخب بلاده جنوب أفريقيا، وأكد أن قرعة دورى الأبطال كانت متوازنة، باستثناء المجموعة الثانية والتى وصفها بمجموعة الموت، مؤكداً أنه سيحرص على متابعة كل مباريات تلك المجموعة، ورشح «فيش» كلاً من الأهلى ومازيمبى وزيسكو وصن داونز للمنافسة على لقب دورى الأبطال.