رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برعاية وزارة الرياضة.. محافظة الاسكندرية تشهد ختام لقاء العروض الرياضية للكليات

07:40 م | الإثنين 23 أبريل 2018
برعاية وزارة الرياضة.. محافظة الاسكندرية تشهد ختام لقاء العروض الرياضية للكليات

محافظة الاسكندرية تشهد ختام لقاء العروض الرياضية للكليات

شهدت محافظة الاسكندرية اليوم ختام لقاء العروض الرياضية للكليات المتخصصة بمشاركة 650 من شباب الجامعات المصرية يمثلون 21 كلية تربية رياضية على مستوى الجمهورية، والذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الاسكندرية.

وذلك للمشاركة في اللقاء الختامي الرياضي للعروض الرياضية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام 2018، والتي اختتمت فعالياته مساء اليوم الاثنين بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم طابور عرض للكليات المتخصصة المشاركة في اللقاء ثم كلمة اللواء محمد نور رئيس الادارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية الذي نقل تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، الذي يقدر كافة المجهودات المبذولة لإنجاح هذا اللقاء، معربا عن سعادته بهذا التجمع الكبير من شباب مصر من طلبة وطالبات الجامعات المصرية.

وقال رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية إن هذا اللقاء ينفذ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الاسكندرية، ويقام وفقا للخطة التنفيذية للوزارة ويهدف الى توسيع قاعدة الممارسة الرياضة داخل الجامعات المصرية، والكليات المتخصصة لتصبح الرياضة اسلوب حياة.

وفي المقابل اعرب الاستاذ الدكتور صبحي حسانين النائب الاول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات ان هذا اللقاء الختامي للعروض الرياضية يأتي ضمن سلسة عروض ولقاءات رياضية تختتم اليوم بهذا اللقاء المهم الذي يجمع شباب وفتيات مصر من الكليات المتخصصة، ليرسمون لوحات فنية تعبر عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن الكبير.

وأختتم النائب الاول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات كلمته بتوجيه الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم لاتحاد الرياضي للجامعات ولشباب جامعات مصر بشكل عام، متمنيا له دوام التوفيق، في إدارته للحركة الرياضية المصرية والاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية، وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال الرياضة.

ومن جانبه صرح أحمد عبدربه مدير عام الادارة العامة للنشاط الطلابي ، أنه يشارك في هذا اللقاء الختامي 650 شاب وفتاة يمثلون 21 كلية تربية رياضية على مستوى الجمهورية، حيث يتنافسون فيما بينهم ليخرج لنا في النهاية مجموعة عروض تعبر عن الولاء والانتماء للوطن، وايضا عروض اخرى تعبر عن قوة شباب مصر في مواجهة الارهاب والتطرف ورسم صورة شهداء مصر الابطال من الجيش والشرطة، وكذلك رسم لوحة فنية تعبر عن انجاز مصر في وصلها لنهائيات كأس العالم بروسيا، وعروض اخرى عبرت عن تنشيط السياحة الرياضية المصرية.

واختتم عبدربه تصريحاته بأنه يتم الاستفادة من هذه العروض المتميزة في افتتاح البطولات والمناسبات الرياضية الكبرى والاحتفالات القومية.

حضر اللقاء محمد عرابي مدير مدرية الشباب والرياضة بمحافظة الاسكندرية، الدكتور وليد الرفاعي وكيل المديرية للرياضة، وعدد من عمداء واساتذة كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية.