رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الملك المصرى فى قائمة الفراعنة النهائية للمونديال.. وكوبر للاعبى المنتخب: «عليكم الآن أن تلعبوا وصلاح خارج اهتماماتكم»

10:03 ص | الإثنين 28 مايو 2018
الملك المصرى فى قائمة الفراعنة النهائية للمونديال.. وكوبر للاعبى المنتخب: «عليكم الآن أن تلعبوا وصلاح خارج اهتماماتكم»

محمد صلاح يحتفل مع تريزيجيه

نقلا عن العدد الورقي

اتفق هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، على ضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى للقائمة النهائية لكأس العالم بروسيا 2018، المقرر إرسالها يوم 4 يونيو المقبل، حتى فى حالة تأكد عدم لحاقه بالمشاركة فى المونديال، وذلك تقديراً لجهوده مع الفراعنة، فضلاً عن دوره فى تحفيز زملائه على تقديم عروض قوية.

ونقل كوبر لمساعديه، ضم محمد صلاح فى كل الأحوال، وهو ما قوبل بترحيب شديد من كافة أعضاء الجهاز الفنى، وطلب أبوريدة من محمد أبوالعلا طبيب منتخب مصر، التواصل الدائم مع اللاعب وطبيب ليفربول الإنجليزى، لمتابعة الحالة بشكل عام ومدة الغياب وتنفيذ البرنامج العلاجى.

والمدير الفنى: الأداء مسئولية الجميع فى كأس العالم.. وواثق أن «صلاح» سيكون معنا

وتحدث كوبر مع لاعبى المنتخب على هامش المعسكر المقام حالياً فى إيطاليا استعداداً لمواجهة كولومبيا يوم 1 يونيو المقبل، قائلاً: «لا تضغطوا على محمد صلاح ولا تحمّلوه أكثر من اللازم، يكفيكم مؤازرته نفسياً فقط دون الحديث معه حول سرعة عودته وتعجل تنفيذ البرنامج العلاجى».

وقال كوبر للاعبين نصاً: «الأداء مسئولية الجميع فى كأس العالم وليس صلاح فقط، عليكم الآن أن تلعبوا وصلاح خارج اهتماماتكم، أنا واثق أنه سيكون معنا فى روسيا، لكن التحدى الأكبر هو أن كل لاعب منكم يتحمل مسئولية مركزه وتنفيذ التعليمات أكثر من ذلك».

وكان محمد صلاح خرج مصاباً من مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد التحام عنيف مع سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد، ما تسبب فى سقوط «صلاح» على كتفه وخرج باكياً ونزل لالانا بدلاً منه، فى المباراة التى انتهت بفوز الريال 3-1 وحسم لقب دورى أبطال أوروبا.

طرح مؤمن زكريا بديلاً لـ«مومو»..

وفيما يتعلق بضم لاعب آخر، يجيد اللعب فى مركز محمد صلاح، أكد مصدر داخل المنتخب الوطنى أن هناك اتجاهاً لضم مؤمن زكريا على حساب سام مرسى أو محمود عبدالعزيز، تحسباً لغياب صلاح أو تجدد إصابته خلال كأس العالم.

ويواصل المنتخب الوطنى تدريباته اليوم الاثنين بمدينة ميلانو بإيطاليا، استعداداً لمواجهة كولومبيا يوم الجمعة المقبل فى ثانى وديات الفراعنة فى التجربة الأخيرة استعداداً لكأس العالم 2018، بعد التعادل 1/1 فى الودية الأولى أمام الكويت مساء الجمعة باستاد جابر الأحمد، وقرر الأرجنتينى هيكتور كوبر زيادة الجرعات التدريبية للاعبين بالتدرب على فترتين حتى يعود اللاعبون لمستواهم البدنى.

«السيسى» لنجم المنتخب: ستظل نجماً مصرياً متألقاً..

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على توجيه الدعم لصلاح، وكتب عبر صفحته على «تويتر» قائلاً: «أمنياتى القلبية للبطل المصرى محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريباً ويظل نجماً مصرياً متألقاً».