رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب كوبر «صفر المونديال»

10:07 ص | الثلاثاء 26 يونيو 2018
منتخب كوبر «صفر المونديال»

هيكتور كوبر في مباراة السعودية بالأمس

نقلا عن العدد الورقي

الفريق يخسر من السعودية فى الوقت القاتل ويودع البطولة

نال المنتخب الوطنى لكرة القدم خسارة جديدة بهدفين لهدف أمام نظيره السعودى فى الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، ليعود المنتخب المصرى خالى الوفاض بالهزيمة الثالثة على التوالى بعد السقوط فى المباراة الأولى أمام أوروجواى بهدف نظيف، ثم الخسارة من روسيا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن ينال هزيمة من السعودية.

تقدم محمد صلاح لمنتخب مصر، قبل أن يتعادل سلمان الفرج من ضربة جزاء، ثم يحرز سالم الدوسرى هدف الفوز للمنتخب السعودى، بعدما قدم منتخب مصر أسوأ أداء ممكن خلال المباراة، ولم يصنع أى فرصة حقيقية إلا بالاعتماد على المجهود الفردى لمحمد صلاح الذى نال لقب رجل المباراة.

وإشادات بـ«الحضرى» الأكبر فى تاريخ كأس العالم بعد نجاحه فى إنقاذ ضربة جزاء

ونال عصام الحضرى إشادات كبيرة رغم الخسارة، بعدما أصبح أكبر لاعب فى تاريخ المونديال (46 عاماً)، كما أنه نجح فى التصدى لضربة جزاء من فهد المولد فى الشوط الأول.

بدأت المباراة بجسّ نبض من كلا المنتخبين، وسدد المنتخب السعودى عن طريق حسين المقهوى فى الدقيقة 3، لكنها جاءت بعيدة عن المرمى، ولعب المنتخب الوطنى أول كرة عرضية له فى اللقاء، عن طريق محمد صلاح من الجهة اليمنى، ونجح دفاع المنتخب الشقيق فى تشتيتها بنجاح.

ولعب عبدالله عطيف كرة بينية طويلة داخل منطقة الجزاء فى الجبهة اليمنى، ووصلت إلى فهد المولد، لكنها تحولت إلى ضربة مرمى، وفى الدقيقة 8 أرسل هتان باهبرى كرة عرضية من الجبهة اليسرى، لكنها اصطدمت بالدفاع احتسبت ضربة ركنية، وتم تنفيذها، لكن دفاع منتخبنا نجح فى التعامل معها.

وفى الدقيقة 10 لعب محمد عبدالشافى تمريرة وصلت إلى مروان محسن فى الجبهة اليسرى، الذى بدوره مرّر الكرة إلى تريزيجيه، لكن تمريرته مرت سهلة بين أقدام الدفاع، ومرر عبدالله السعيد كرة بينية فى الجبهة اليسرى فى الدقيقة 12 وصلت إلى تريزيجيه، لكنه مرر للخلف على حدود منطقة الجزاء، ولم تجد مساندة أحد من زملائه ومرت إلى الدفاع. ولعب محمد البريك كرة عرضية فى الدقيقة 18، لكنها مرت دون خطورة على المرمى، فيما احتسب الحكم تسللاً على «مروان محسن»، ولعب المنتخب السعودى كرة عرضية من الجبهة اليمنى فى الدقيقة 22 عن طريق حسين المقهوى، لكن عصام الحضرى تمكن من السيطرة على الكرة بنجاح.

وفى الدقيقة 23 تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول للفراعنة، بعد تمريرة بينية طويلة عن طريق عبدالله السعيد، واستلام من محمد صلاح، على حدود منطقة الجزاء بتسديدة لوب لحظة خروج الحارس مرت لداخل الشباك، وكاد محمد صلاح يضيف الهدف الثانى فى الدقيقة 25، غير أن الكرة مرت من فوق حارس مرمى السعودية وخرجت بجوار القائم.

وفى الدقيقة 39 احتسب الحكم ضربة جزاء للسعودية، بعد لمسة يد على «أحمد فتحى»، سددها فهد المولد، لكن عصام الحضرى تصدى لها وأبعدها عن المرمى، وتوقف اللعب فى الدقيقة 42 لسقوط عصام الحضرى، حارس مرمى منتخب مصر، ودخول الجهاز الطبى، قبل أن يتم استئنافه فى الدقيقة 43، وتوقف اللعب لإصابة عبدالله السعيد مرة أخرى، قبل أن يخرج لتلقّى العلاج.

وفى الوقت الضائع، احتسب الحكم ضربة جزاء بعدما سقط فهد المولد داخل منطقة الجزاء، بعد تدخّل «على جبر» معه، ولجأ الحكم للفيديو من أجل اتخاذ القرار النهائى، وعاد الحكم ليحتسب الحكم ركلة جزاء وإنذاراً لـ«على جبر»، وسدد سلمان الفرج فى المرمى مسجلاً هدف التعادل للسعودية.

محمد صلاح رجل المباراة.. أداء سلبى من الفريق طوال الشوطين..

بدأ الشوط الثانى بنزول عمرو وردة بدلاً من عبدالله السعيد، الذى تعرض للإصابة قبل نهاية الشوط الأول، وفى الدقيقة 49 لعب ياسر الشهرانى كرة عرضية من الجبهة اليسرى، لكنها اصطدمت بالدفاع واحتسبت ضربة ركنية، ونفذت الركنية عرضية داخل منطقة الجزاء عن طريق سلمان الفرج، لكن الدفاع أبعدها لتمر دون خطورة، على مرمى الحضرى، ولعب المنتخب السعودى كرة أمامية طويلة فى الدقيقة 52 وصلت إلى سلمان الفرج، وتدخل طارق حامد ونجح فى استخلاص الكرة.

وفى الدقيقة 53 انطلق محمد صلاح فى الجبهة اليمنى، لكنه لم يجد مساندة من زملائه وظهرت خطورة الأخضر السعودى فى الشوط الثانى فى الدقيقة 54 حيث لعبت كرة عرضية خطيرة للسعودية عن طريق البريك من الجبهة اليمنى، لكن الكرة ارتدت من أحمد حجازى ووصلت إلى هتان باهبرى الذى سدد كرة مفتقدة للدقة ومرت بجوار القائم الأيسر.

وأجرى المنتخب الوطنى التبديل الثانى له فى المباراة بنزول رمضان صبحى، بدلاً من مروان محسن، فى الدقيقة 65، فيما أجرى المنتخب السعودى تبديله الأول، حيث خرج هتان باهبرى ونزل مهند العسيرى، وسدد المنتخب السعودى كرة فى الدقيقة 69 لكن تصدى لها عصام الحضرى وأبعدها إلى ضربة ركنية، ونُفذت، وأبعدها الحضرى مرة أخرى بعيدة عن مرمى الفراعنة.

وسدد محمد الننى كرة قوية فى الدقيقة 71 لكنها مرت فوق عارضة مرمى المنتخب السعودى، وفى الدقيقة 73 لعب المنتخب السعودى ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، بعد تدخل أحمد فتحى مع سالم الدوسرى، ونفذها محمد البريك بتسديدة مباشرة على المرمى، لكنها مرت بعيداً عن منطقة الخطورة.

ولعب المنتخب المصرى هجمة مرتدة فى الدقيقة 75 بتمريرة وصلت إلى رمضان صبحى فى الجبهة اليسرى، لكنه تباطأ فى لعبها وسيطر عليها دفاع المنتخب السعودى، وفى الدقيقة 76 لعبت كرة عرضية لمنتخب مصر، لكن أبعدها ياسر الشهرانى بنجاح فى الوقت المناسب قبل أن تصل إلى عمرو وردة، وفى الدقيقة 79 لعب أحمد حجازى كرة عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى، لكن شتتها الدفاع فى اللحظات الأخير وانتهت إلى ركنية، وأجرى المنتخب السعودى تبديله الثانى بنزول يحيى الشهرى بدلاً من فهد المولد فى الدقيقة 79، فيما أجرى كوبر التبديل الأخير للفراعنة بنزول محمود كهربا بدلاً من تريزيجيه.

وفى الدقيقة 84 مرر محمد صلاح كرة بينية وصلت إلى كهربا المنفرد بالمرمى، لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل، ومرر محمود كهربا كرة بينية فى عمق دفاع المنتخب السعودى، لتصل الكرة إلى المنطلق محمد صلاح، لكن فى موقف تسلل فى الدقيقة 85، وحصل أحمد فتحى على بطاقة صفراء بعد تدخّل مع ياسر الشهرانى فى وسط الملعب فى الدقيقة 86، ولعب منتخبنا كرة فى الدقيقة 89 عن طريق وردة الذى مرر كرة إلى «صلاح» على حدود منطقة الجزاء ومحاولة للاختراق، لكن تدخل معه الدفاع وانتهت الكرة بخطأ لصالح المنتخب السعودى، وفى الدقيقة 93 سجل المنتخب السعودى الهدف الثانى عن طريق سالم الدوسرى، لتنتهى المباراة بفوز الأخضر 2/1.

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش