رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة الدورى تضع «الكبار» فى مواجهات صعبة بالجولات الأولى للبطولة

10:30 ص | الإثنين 09 يوليو 2018
قرعة الدورى تضع «الكبار» فى مواجهات صعبة بالجولات الأولى للبطولة

مراسم قرعة الدوري المصري 18-19

نقلا عن العدد الورقي

الأهلى والزمالك مع الإسماعيلى وبتروجت فى ضربة البداية.. عودة الروح لملعب الكلية الحربية.. وقمة القطبين بالجولة الأخيرة.. و4 ورش بالأندية لتأمين عودة الجماهير

 

حددت لجنة المسابقات موعد مباراتى القمة التى تجمع الأهلى والزمالك، فى الموسم الجديد من الدورى 2018-2019، حيث ستقام المباراة الأولى فى الجولة 17 والأخيرة من الدور الأول، على أن تكون مباراة الدور الثانى فى الجولة 34 والأخيرة بين القطبين.

وتم أمس سحب قرعة الدورى للموسم الجديد، الذى سينطلق أول أغسطس المقبل، وذلك بحضور عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، وبعض أعضاء لجنته، ومندوبى الأندية الـ18 المشاركة فى البطولة، ويقام الدورى من مجموعة واحدة بين الأندية، وسوف يتم الإعلان عن مواعيد الأسابيع الستة الأولى، نظراً لصعوبة تحديد مواعيد بعد شهر أغسطس، بسبب ارتباطات الأندية المصرية الأربعة الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى بدورى الأبطال والكونفيدرالية.

وكشفت لجنة المسابقات عن جدول مباريات الجولة الأولى من الدورى المصرى موسم 2018-2019، التى ستكون فى الفترة بين 1 إلى 3 أغسطس المقبل، وأسفرت عن مواجهة الأهلى مع الإسماعيلى، الزمالك مع بتروجت، ونجوم المستقبل أمام طلائع الجيش، والداخلية مع وادى دجلة، والإنتاج الحربى مع حرس الحدود، وإنبى مع بيراميدز، ومصر المقاصة مع سموحة، ويلتقى الاتحاد السكندرى مع المقاولون، والجونة مع المصرى البورسعيدى.

وأوقعت قرعة الدورى الممتاز، النادى الأهلى فى مواجهة المصرى البورسعيدى، فى الجولة الثانية من بطولة الدورى، بينما يواجه الأهلى نظيره فريق بيراميدز إف سى فى الجولة الثامنة من بطولة الدورى الجديد على ملعب الدفاع الجوى والذى حدده بيراميدز لاستضافة مبارياته.

وحرص أعضاء اتحاد الكرة على الوقوف دقيقة حداد على أرواح خورشيد وعبدالرحيم محمد وإبراهيم الجوينى وعبدالجابر أحمد، ومحمد سلام، قبل انطلاق قرعة الدورى الممتاز، وأكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الأهلى طلب لعب منافسات النسخة الجديدة من الدورى الممتاز على استاد القاهرة والبديل سيكون ملعب السلام، وأن الزمالك طلب اللعب أيضاً فى استاد القاهرة، وسيكون الملعب البديل بتروسبورت، فيما حدد فريق وادى دجلة، ملعب استاد الكلية الحربية، لخوض مبارياته فى بطولة الدورى فى الموسم الجديد، بعد إعلان جاهزية الملعب لاستضافة المباريات من جديد.

عامر حسين: الجدول كاملاً خلال أسبوع والسلام وبتروسبورت ملعبان بديلان للقطبين

وأوضح «حسين» أنه وضع مشاكل الدورى الجديد وأبرزها ضغط المباريات أمام الأندية فى اجتماع اتحاد الكرة، مضيفاً: «سيتم إعلان جدول الدورى خلال أسبوع لأن فيه ملاعب مشتركة بين الأندية ومنتظرين استقرار كل ناد على ملعبه، ولن يتم إعلان الجدول بشكل كامل لحين معرفة موقف الأندية المشاركة فى أفريقيا من الوصول للأدوار النهائية».

وتابع رئيس لجنة المسابقات أن الأندية التى ستشارك فى البطولات الأفريقية، ستتعرض لضغط كبير، خلال الفترة المقبلة، قائلاً: «الأندية التى ستلعب دورى الأبطال ستخوض مبارياتها يومى السبت والثلاثاء وفى الكونفيدرالية سيشاركون يوم الأحد فى البطولة والأربعاء فى الدورى، ولن نستطيع أن نترك لهم مساحة فى الجدول أو تأجيل مبارياتهم كما كان يحدث من قبل، نظراً لضيق الوقت، اتحاد الكرة عالج هذا الضغط بزيادة الاستبدال فى يناير المقبل إلى 5 لاعبين، بدلاً من 3 لاعبين».

وكشف «حسين» أن اللجنة تنتظر خطاباً من الجهة الإدارية خلال الفترة المقبلة، يُفيد بتحويل اسم الأسيوطى سبورت إلى «بيراميدز إف سى»، قائلاً: «ننتظر خطاب الجهة الإدارية لتعديل اسم النادى فى كل جداول الدورى، وكل الخطابات التى سيتم إرسالها من اتحاد الكرة ولجنة المسابقات»، كما أعلن عن عدم نية الجبلاية فى تطبيق تقنية الفيديو خلال الموسم الجديد للدورى الممتاز، مؤكداً أنه سيتم عقد جلسة بين ثروت سويلم ومحمود الشامى مع الأمن خلال الأيام المقبلة، لحسم ملعب المصرى.

فى سياق متصل، أكد محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه اقترح على الأمن بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة حضور 10% من سعة كل ملعب يحضرهم جمهور الفريق صاحب الأرض، مضيفاً: «4 ورش عمل للأندية الفترة الجاية بخصوص تجربة عودة الجماهير، وهذه الورش يتسجل فيها بيانات الجماهير عن طريق الأندية وهنعرف الأندية ازاى يستفيدوا من تراخيص الأندية لحد دلوقتى محدش عارف يستفيد بيها، اتفقنا على حضور طلبة الجامعات فى مباريات الدورى من خلال روابط الجامعات بالتنسيق مع وزير الرياضة واتحاد الكرة».

 

 

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الجونة

    الجونة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي