رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الألعاب الأسيوية 2018| البحرين وقطر إلى نصف نهائي اليد

07:26 م | الأربعاء 22 أغسطس 2018
الألعاب الأسيوية 2018| البحرين وقطر إلى نصف نهائي اليد

يد منتخب قطر

تأهل المنتخبان البحريني والقطري إلى الدور نصف النهائي لمنافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2018" المقامة في أندونيسيا، بعد تحقيق كل منهما اليوم الأربعاء، الفوز الثاني في المسابقة.

وفي مباريات اليوم، فازت قطر على السعودية بنتيجة 28-23، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط قبل جولة من النهاية، بفارق نقطة عن اليابان التي فازت اليوم أيضا على العراق بنتيجة 27-24.

وضمنت قطر التأهل إلى نصف النهائي، بينما ستتنافس السعودية واليابان على البطاقة الثانية مع أفضلية للأخيرة، اذ تحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوز وتعادل، بينما تحتل السعودية المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل وخسارة.

وستكون السعودية أمام فرصة صعبة للعبور إلى نصف النهائي، اذ تحتاج إلى الفوز على العراق في الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام الجمعة، مقابل خسارة اليابان أمام قطر، ليدخل المنتخبان حينها في عملية حسابية لفارق الأهداف بعد تعادلهما في المواجهة المباشرة الأحد بنتيجة 26-26.

وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب البحريني صدارة مجموعته، بعد فوزه على كوريا الجنوبية 27-25، وذلك بعد فوزه على إيران في الجولة الأولى 29-23.

وضمنت البحرين إنهاء الدور في الصدارة، اذ لديها حاليا أربع نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية وإيران المتساويتين بنقطتين من فوز وخسارة لكل منهما، وستكون المواجهة في الجولة الثالثة الجمعة حاسمة بين المنتخبين، بينما تلتقي البحرين مع هونغ كونغ التي خرجت من المنافسة.

ولن تؤثر نتيجة الجولة الأخيرة على الصدارة، نظرا لتفوق البحرين على كوريا الجنوبية وإيران في المواجهات المباشرة.