رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يسعى لتجاوز «الحدود» والحفاظ على قمة الدورى

10:13 ص | الجمعة 24 أغسطس 2018
الأهلى يسعى لتجاوز «الحدود» والحفاظ على قمة الدورى

الأهلي

نقلاً عن العدد الورقي

«إكرامى وسعد والسولية» أبرز العائدين للتشكيل.. الإصابة تبعد «الشناوى» .. و«محارب»فى الصورة لتعويض ميدو جابر.. و«سليمان» للاعبيه: «فوزوا على الأحمر واتركوا بصمة فى الدورى»

يحل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى التاسعة مساء اليوم الجمعة ضيفاً على نظيره حرس الحدود بملعب المكس فى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدورى الممتاز، فى ظل بحث الأحمر بقيادة مدربه الفرنسى باتريس كارتيرون عن حصد الثلاث نقاط ومواصلة السعى نحو الحفاظ على اللقب المحلى.

الأهلى يدخل اللقاء، ولديه سبع نقاط وضعته فى صدارة الترتيب حتى الآن متساوياً مع أندية الزمالك وسموحة وبيراميدز والإنتاج الحربى بنفس الرصيد من النقاط، ويتطلع لاستغلال انتصاره الأخير على وادى دجلة فى الجولة الثالثة للحصول على دفعة معنوية تساعده فى عبور الحدود اليوم، والسعى نحو الانفراد بالصدارة مبكراً، متسلحاً بنجومه وفارق الخبرات والإمكانيات بينه وبين الفريق العسكرى العائد حديثاً للدورى الممتاز هذا الموسم.

وتشهد المباراة بعض التغييرات على تشكيل الأهلى بسبب الظروف الأخيرة المتمثلة فى الإصابات التى ضربت اثنين من القوام الأساسى هما محمد الشناوى، حارس المرمى وميدو جابر، الجناح الأيسر، فى الوقت الذى يشارك فيه شريف إكرامى لأول مرة محلياً هذا الموسم، بالإضافة لعودة سعد سمير قلب الدفاع، الذى حصل على راحة فى لقاء دجلة الماضى، وكذلك من المتوقع الدفع بعمرو السولية من البداية بجوار حسام عاشور فى وسط الملعب بعد مشاركته كبديل المباراة الماضية. ويدرس الفرنسى باتريس كارتيرون منح الفرصة بشكل أكبر لصلاح محسن الذى نجح فى الظهور بشكل طيب أمام دجلة وتسجيل هدف اللقاء بعد الدفع به ومشاركته كبديل، استغلالاً لحالته الفنية والمعنوية المرتفعة فى الفترة الأخيرة، بالإضافة لإسلام محارب الأقرب لتعويض غياب ميدو جابر.

وحذر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لاعبيه من الاستهانة بحرس الحدود الذى لم يحصل إلا على نقطة واحدة حتى الآن وضعته فى المركز السادس عشر بجدول الترتيب، مستشهداً بلقاء وادى دجلة السابق، الذى جاء من أصعب مباريات الفريق وتحقق فيه الفوز بشق الأنفس بهدف دون رد، مطالباً اللاعبين باحترام المنافس، وحسم الفوز مبكراً، منبهاً دفاع الأحمر من خطورة الثنائى أحمد عبدالظاهر وأحمد تمساح.

على الجانب الآخر، دخل «الحدود» فى معسكر مغلق استعداداً للمباراة، وطالب الجهاز الفنى بقيادة عماد سليمان اللاعبين، بترك بصمة قوية فى الدورى بالفوز على الأهلى، الذى يعانى من الغيابات والإرهاق بسبب توالى المباريات، وأوضح أن النقاط الثلاث على حساب حامل اللقب، ستكون دفعة قوية للبقاء فى الدورى.

ويعول الفريق العسكرى على تألق مصطفى جمال، لاعب الوسط، الذى أحرز هدفين من أصل 3 سجلها الفريق حتى الآن، بالإضافة إلى خبرات أحمد عبدالظاهر وأحمد تمساح فى الهجوم. ويبحث «الحرس» عن تحسين وضعه فى جدول الدورى، إذ يحل فى المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة.