رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعرف على نظام «الكاف» الجديد لربع نهائي دوري الأبطال

12:28 ص | الأربعاء 29 أغسطس 2018
تعرف على نظام «الكاف» الجديد لربع نهائي دوري الأبطال

«كاف»

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتأهل ثمانية فرق هي الأهلي، الترجي التونسي، مازمبي الكونغولي، وفاق سطيف الجزائري، النجم الساحلي التونسي، الوداد المغربي، وحوريا كوناكري الغيني، بريميرو دي أوجوستو الانجولي.

ووفقاً لنظام المسابقة الجديد فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القد «كاف» قد اعتمد بشكل رسمي بدءاً من النسخة الحالية للبطولة نظاماً جديداً للمسابقة، حيث ستكون هناك قرعة قبل مباريات دور الثمانية لتحديد الفرق التي ستتقابل في ربع النهائي على نفس طريقة مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يواجه فريق النادي الأهلي بذلك أياً من الفرق التالية: وفاق سطيف الجزائري وصيف المجموعة الثانية، أو حوريا كوناكري الغيني وصيف المجموعة الثالثة، أو بريميرو دي اوجوستو الأنجولي وصيف المجموعة الرابعة.

ووفقاً لنظام الكاف، فإن متصدر أي مجموعة لن يواجه مجدداً وصيف مجموعته بالدور ربع النهائي، بل سيواجه وصيف أي مجموعة أخرى تحدده قرعة الاتحاد الأفريقي، والتي من المقرر أن تقام 3 سبتمبر المقبل.

وبالتالي فإن الفريق الأحمر سوف يتفادى بذلك مواجهة فريق الترجي التونسي، وصيف المجموعة الأولى التي تواجد فيها العملاق المصري خلال الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.