رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يعتمد الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي في اجتماعه اليوم

12:12 م | الأحد 09 سبتمبر 2018
الأهلي يعتمد الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي في اجتماعه اليوم

الخطيب

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا مهمًا اليوم الاثنين؛ لاعتماد التعديلات على مشروع لائحة النظام الأساسي بعد دراستها، وذلك لاعتماد الصيغة النهائية للائحة، وعرضها على الأعضاء في شكلها النهائي قبل التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقرر لها يوم 28 سبتمبر الحالي.

وتلقى النادي الأهلي أكثر من 3 آلاف اقتراح قبل انعقاد مجلس الإدارة اليوم الاثنين، ووصلت التعديلات التي اعتمدها المجلس وتم تعديلها أكثر من 18 مادة من مواد مشروع اللائحة؛ استجابة لمطالب الأعضاء، ومن الوارد أن يجري مجلس الإدارة تعديلات على بعض المواد خلال اجتماعه اليوم، ونال ملف العضوية الجانب الأكبر من التعديلات لحل المشاكل المتراكمة على مدار أكثر من خمسين عاما.

ويعقد المجلس أيضا اجتماعا خلال الأيام القادمة قبل طبع الصيغة النهائية للائحة؛ لعرضها على الأعضاء، وكذلك تعقد اللجنة المركزية اجتماعا للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بإصدار اللائحة.

واستقبل مجلس إدارة النادي الأهلي أمس الأحد وفد اللجنة الأولمبية؛ ردا للزيادة التي قام بها وفد الأهلي برئاسة محمود الخطيب يوم الخميس الماضي، وعرض وفد اللجنة الأولمبية اقتراحاته فيما يتعلق بمشروع اللائحة.

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية بعد تفاعلهم التاريخي، والمشاركة الفاعلة في مشروع اللائحة، والذي ظهر بقوة منذ طرح مشروع لائحة النظام الأساسي والذي أحدث حالة من الحراك المجتمعي الذي لم تشهده أي مؤسسة رياضية في وقت سابق، خاصة في ظل تأكيدات المجلس وأعضائه على الدور الرئيسي والمحوري لأعضاء الجمعية العمومية لصناعة دستور يليق بالأهلي ومكانته وتاريخه باعتبار أن «أعضاء وجماهير الأهلي هم رأس ماله الحقيقي».

وأكد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أن هناك خطة تم اعتمادها لتطوير النادي في فروعه الثلاثة، وبمنتهى الدقة ووفقا لأفضل المقاييس التكنولوجية، وبالتالي سيتم تفعيلها في الفرع الرابع بالتجمع الخامس.

وأضاف أن هذه الخطة التي تم اعتمادها من مجلس الإدارة، وسيتم تفعيلها بعد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم ٢٨ من الشهر الجاري؛ للتصويت على مشروع اللائحة.

وأشار رئيس النادي إلى أنه تم تكليف كل عضو بملف خاص يهدف للتطوير والإنجاز في شتى المجالات التي تخص النادي الأهلي، وستظهر هذه البصمات بشكل سريع.

وأوضح أن مجلس الإدارة يرغب في تعزيز دور الشباب والمرأة، مؤكدا أن اللجان العاملة داخل النادي يمثل الشباب ما نسبته 50% منها، ونسبة السيدات منها تبلغ 20%.

وتابع أن هناك اهتماما كبيرا من جانب المجلس بالشباب؛ من أجل إعداد كوادر تكون قادرة على إدارة النادي مستقبلا في جميع التخصصات.

وواصل الخطيب حديثه مؤكدًا : لا يليق بأي عضو من أعضاء الجمعية العمومية للأهلي أن تُفرض عليه لائحة استرشادية، وأن هذه المشاركة الفاعلة في صياغة اللائحة من الأعضاء يجب أن تُكتمل بالحضور والتصويت؛ لإبداء رأيهم فيها يوم ٢٨ من الشهر الجاري.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت نوعا من الزخم حول مناقشة لائحة النظام الأساسي التي تم تشكيل لجنة إعدادها برئاسة المستشار محمود فهمي الذي يمتلك تاريخا مشرفا مع النادي الأهلي.

وذكر أن لجنة إعداد وصياغة اللائحة بذلت جهودا كبيرة، بجانب اللجنة المركزية لمشروع اللائحة التي عملت على مدار 24 ساعة؛ من أجل الوصول لأفضل دستور يليق بالنادي الأهلي.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي، قد أعطى تعليماته للإدارة التنفيذية بضرورة توفير كافة سبل الراحة والتيسير على أعضاء النادي من الرواد، وكذلك لجنتي المعاشات والرواد، اثناء التصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي يوم 28 سبتمبر الحالي.

كما وضعت الإدارة التنفيذية بقيادة العميد محمد مرجان المدير التنفيذي العديد من الإجراءات التي تضمن التيسير على أعضاء الجمعية العمومية واستيعاب الأعداد المتوقعة للحضور وفق نظام محدد يضمن القيام بالإدلاء بالتصويت في دقائق معدودة، وأن هناك خطة تنظيمية على أعلى مستوى سيتم عرضها على اللجنة التنفيذية للبدء في تنفيذها بما يضمن توفير أكبر سبل الراحة لجميع الأعضاء.

كما تم الاتفاق على حجز٣ جراجات في محيط النادي وهي جراج الأوبرا ومحافظة القاهرة وجراج التحرير، مع توفير حافلات لنقل الأعضاء على مدار اليوم من فرعي النادي بمدينة نصر والشيخ زايد إلى مقر الجزيرة، بالإضافة إلى إقامة خيمة انتخابية مكيفة؛ لتسهيل عملية التصويت على الأعضاء.