رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| جمال الغندور: الإعلان عن العقوبات لا يحدث إلا فى قضايا الشرف والفساد.. والحكم «الضعيف» فقط هو من يتأثر بحملات الهجوم

06:36 ص | الإثنين 17 سبتمبر 2018
حوار| جمال الغندور: الإعلان عن العقوبات لا يحدث إلا فى قضايا الشرف والفساد.. والحكم «الضعيف» فقط هو من يتأثر بحملات الهجوم

الغندور

نقلا عن العدد الورقي 

تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق عن سبل معاقبة الحكام من قبل اللجنة، بالإضافة لتأثير الهجوم علىهم خلال المباريات.

وقال الغندور في حوار خاص لـ"الوطن"،فى الوقت الحالى لجنة الحكام تعانى من قلة العدد المتاح بسبب العدد الكبير للمباريات فى القسم الأول والثانى والثالث، معاقبة الحكم تعنى عقاب اللجنة نفسها، كان الله فى عونهم.

وتابع: "العقاب يكون فى الأخطاء المؤثرة التى يتضح منها تقصير واضح للحكم، باستبعاده من إدارة المباريات لفترة حتى يستعيد تركيزه وأيضاً للحفاظ عليه نفسياً".

وردا على لماذا تخفى لجنة الحكام الإعلان عن العقوبات، كشف: "هذا الأمر جاء بناء على تعليمات الاتحاد الدولى، لائحة على مستوى العالم، لا إعلان عن الأخطاء الفنية أو التقديرية، الكشف عن العقوبات فقط يحدث فى الأمور الخاصة بالشرف والسمعة أو قضايا الفساد".

وأتم: "الحكام اعتادوا الهجوم الدائم، هذا الأمر يحدث منذ سنوات طويلة، وفى اعتقادى له تأثير بالطبع، لكن على الحكم «الضعيف»، أما الحكم صاحب الشخصية القوية فلا ينبغى ألا ينال ذلك من تأثيره".

هذا وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، خلال اجتماعه أمس، تطبيق تقنية الفيديو خلال الموسم الجارى لبطولة الدورى الممتاز، ومخاطبة الاتحاد الدولى «فيفا»، والشركات العالمية المختصة بهذه التجربة، للاستعانة بهم تمهيداً لتنفيذ «VAR»، فى أقرب وقت ممكن، كما وافق مجلس الجبلاية، على الاستجابة لأى نادٍ فى المسابقة يرغب فى إسناد إدارة أى مباراة له فى الدورى إلى حكام أجانب، شرط سداد مبلغ 15 ألف دولار فى خزانة الاتحاد تمثل قيمة تكلفة استقدام طاقم حكام أجانب.

وأكد مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيتم تطبيقها مهما كانت التكلفة «حتى لو وصلت إلى مليار جنيه».

يأتى ذلك نزولاً على رغبة الأندية التى اعترضت على الأخطاء التحكيمية فى الفترة الأخيرة.