رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عبدالغنى: التهديد بالانسحاب ما بيحصلش حتى فى مدغشقر

07:11 ص | الإثنين 17 سبتمبر 2018
عبدالغنى: التهديد بالانسحاب ما بيحصلش حتى فى مدغشقر

مجدي عبدالغني

نقلًا عن العدد الورقي

أبدى مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اندهاشه الشديد من تهديد بعض الفرق بالدورى الممتاز بالانسحاب من المسابقة بسبب أخطاء التحكيم.

وقال «عبدالغنى»، فى تصريح لـ«الوطن»: «الأهلى والزمالك وبيراميدز هددوا بالانسحاب من الدورى بسبب أخطاء الحكام وهو أمر لا يوجد حتى فى مدغشقر، ويوجد بمصر فقط وهو أمر غريب للغاية».

وأضاف: «أخطاء الحكام موجودة بالفعل وستتواصل وظهرت فى مباريات سابقة وستظهر فى مباريات مقبلة لأن الحكم عنصر بشرى ومن الوارد أن يخطئ».

وشدد عضو الجبلاية: «أهم شىء أنه لا يوجد وقائع رشوة أو سقوط أخلاقى للحكام فى مصر كما يحدث فى بعض الدول الأخرى، والأخطاء غير المتعمدة يمكن إصلاحها من خلال المحاضرات الفنية للحكام».

هذا وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، خلال اجتماعه أمس، تطبيق تقنية الفيديو خلال الموسم الجارى لبطولة الدورى الممتاز، ومخاطبة الاتحاد الدولى «فيفا»، والشركات العالمية المختصة بهذه التجربة، للاستعانة بهم تمهيداً لتنفيذ «VAR»، فى أقرب وقت ممكن، كما وافق مجلس الجبلاية، على الاستجابة لأى نادٍ فى المسابقة يرغب فى إسناد إدارة أى مباراة له فى الدورى إلى حكام أجانب، شرط سداد مبلغ 15 ألف دولار فى خزانة الاتحاد تمثل قيمة تكلفة استقدام طاقم حكام أجانب.