رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى ينتظر 52 مليون جنيه من ستوك سيتى بسبب «رمضان».. ويستعيد القوة الضاربة أمام «سطيف»

03:39 ص | الأحد 30 سبتمبر 2018
الأهلى ينتظر 52 مليون جنيه من ستوك سيتى بسبب «رمضان».. ويستعيد القوة الضاربة أمام «سطيف»

الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي،،،

عمرو بركات يطلب الرحيل.. أيمن أشرف ينتظر عرضاً.. و«إكرامى» يرفض إغراءات السماسرة

مصدر: النادى يحصل على مقابل عقد الرعاية كاملاً فى حال انسحاب «صلة».. والمجلس يبدأ تفعيل ملف الاستثمار بإنشاء شركة مساهمة لبناء الاستاد

 

تنتظر إدارة النادى الأهلى الحصول على 2٫5 مليون يورو (ما يقرب من 52 مليون جنيه)، من نادى ستوك سيتى الإنجليزى والخاصة بمستحقات النادى فى صفقة رمضان صبحى، التى حجزها النادى الإنجليزى بسبب وجود حكم قضائى على النادى بالتحفظ على أمواله.

وأرسل المستشار حلمى عبدالرازق، المستشار القانونى للنادى، صيغة الحكم الذى حصل عليه النادى مؤخراً بإلغاء غرامة شركة «مسك» السعودية، راعى قناة النادى السابق، التى كانت تُقدّر بـ135 مليوناً، لنادى ستوك سيتى الإنجليزى لرفع الحجز على ملايين الأهلى الخاصة بالصفقة.

على جانب آخر، كشف مصدر بالنادى، رفض ذكر اسمه، أن الأهلى لن يتحرك فى ملف انسحاب شركة صلة إلا بعد أن يصل الخطاب الرسمى لإدارة النادى، لافتاً إلى أن النادى يحق له الحصول على مقابل الرعاية بالكامل الموجود فى العقد المبرم بين الطرفين، مشيراً إلى أن ذلك وفقاً لما جاء فى العقد بعد مراجعة الشئون القانونية بالنادى ومعرفة تفاصيل التعاقد.

فى سياق آخر، تلقى أيمن أشرف، مدافع الفريق الأول، اتصالات من بعض وكلاء اللاعبين بمتابعة أحد الأندية الخارجية له خلال الفترة الأخيرة، بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع مع الفريق فى الفترة الأخيرة.

فى سياق مشابه، جدد عمرو بركات طلبه إلى لجنة الكرة بضرورة الموافقة على رحيله من النادى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بدلاً من خضوعه للتدريبات خلال الفترة الحالية دون أى مشاركة فى المباريات بسبب عدم قيده فى القائمة المحلية بعد عودته من الإعارة. وعلى النقيض رفض شريف إكرامى، حارس مرمى الأهلى، الإغراءات التى تلقاها خلال الفترة الماضية عن طريق أكثر من وكيل لاعبين حاولوا التحدث معه لإحضار عروض احتراف خارجية مُستغلين عدم مشاركته مع الفريق خلال الفترة الماضية، إلا أن الحارس الدولى رفض إغراءات السماسرة وقرر البقاء فى القلعة الحمراء لمساعدة زملائه فى استعادة لقب بطولة أفريقيا عن طريق «لم شمل» اللاعبين، وأعلن «إكرامى» أنه مقتنع بأن عدم مشاركته مع الفريق تبدو منطقية بسبب المستوى الجيد الذى يظهر به زميله محمد الشناوى مع الفريق، وهو ما أكده له أكثر من عضو بالجهاز الفنى.

فيما يواصل فريق الكرة تدريباته، اليوم الأحد، استعداداً لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، يوم الثلاثاء المقبل، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، على ملعب السلام، ويطمئن الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، على جميع اللاعبين خلال مران اليوم.

وينوى المدرب الفرنسى إعادة كل من سعد سمير المتعافى من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية ووليد أزارو وأحمد حمودى للتشكيلة الأساسية، بينما لا يزال يفاضل بين كل من ناصر ماهر وصلاح محسن للعب فى مركز صانع الألعاب أو المهاجم الثانى بجوار«أزارو»، حيث يسعى الفريق الأحمر، الذى بدأ استعداداته أمس السبت، لحسم التأهل فى القاهرة بالفوز بنتيجة كبيرة. من جهة أخرى، بدأ مجلس إدارة الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، إعداد ملف عمل شامل يتضمن بنود محددة بعد إعلان نتائج التصويت على لائحة النظام الأساسى والتى أقيمت يوم الجمعة الماضى وبلغ عدد الحضور 16138 عضواً، وتم اعتماد اللائحة بموافقة الأغلبية التى بلغت نسبتها 87% من نسبة الأصوات الصحيحة. وأكد مصدر مطلع بإدارة الأهلى أن المجلس سيكون من أهدافه تفعيل بند الاستثمار باللائحة من خلال إنشاء شركة مساهمة تم الاتفاق على تفاصيلها ونسب النادى منها بشكل مبدئى داخل مجلس الإدارة وستكون بهدف إنشاء استاد الأهلى بحق الانتفاع (pod) لعدد سنوات معينة، فى مدة قد تصل إلى ٣٦ شهراً فى أقصى صورها مع وجود تصور كامل ومعتمد لمكان وطريقة البناء والتمويل.

وعقد «الخطيب»، صباح أمس السبت، اجتماعاً عاجلاً مع الدكتور سعد شلبى، مستشار التسويق بالنادى، وأمير توفيق، مدير التسويق، لوضع الإطار العام لتفعيل ملف الاستثمار والتسويق، ويعقد مجلس إدارة النادى اجتماعاً بعد ظهر غد الاثنين بمقر النادى بالجزيرة لاعتماد قرار الجمعية العمومية غير العادية الأخيرة والتى أقرت لائحة النظام الأساسى بالنادى.

فى المقابل، قرر مجلس إدارة الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، حضور حفل تكريم مؤسسة الأهرام الذى تقيمه لحسن حمدى، رئيس النادى السابق، فى أحد الفنادق الكبرى بالزمالك.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي