رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الشباب والرياضة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر في «محافظات مصر»

06:03 م | السبت 06 أكتوبر 2018
وزارة الشباب والرياضة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر في «محافظات مصر»

صورة أرشيفية

في إطار المشاركة المجتمعية لوزارة الشباب والرياضة، واحتفالًا بمرور 45 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيد، نظمت وزارة الشباب والرياضة مجموعة من الفاعليات والاحتفالات في جميع محافظات مصر بمشاركة أبناء مصر من النشء والشباب، في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاءت أولى الفعاليات بتنظيم الإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان بالوزارة احتفالًا بعنوان «قصص وعبر» داخل محافظات البحر الأحمر، والمنوفية، وشمال سيناء.

اشتمل الاحتفال على مسيرة تقدمها شباب مصر، وقاموا بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، تخليدًا لذكرى جنود مصر، الذين قدموا حياتهم فداء للوطن واستعادة الأرض وتحقيق النصر والكرامة.

كما تحتفل الإدارة المركزية للطلائع بذكرى انتصارات أكتوبر من خلال إقامة حفل موسيقي غنائي، بمقر الكلية الجوية بمشاركة 75 طليعًا من فرقة كورال طلائع البحيرة، وبحضور 300 طليع من محافظات «القليوبية، الجيزة، الإسماعيلية»، بالإضافة إلى تنفيذ أوبريت «أكتوبر العبور»، على مسرح الجيش الثالث الميداني، ويشارك فيه نحو 350 من طلائع فرق الفن التعبيري والكورال والمسرح من طلائع محافظات: «الإسكندرية وبورسعيد ودمياط وقنا والإسماعيلية وشمال سيناء»، فضلاً عن مشاركة 600 طليع وطليعة من محافظات القليوبية والجيزة والإسماعيلية والسويس والقاهرة.

كما تنظم الإدارة المركزية للطلائع رحلات بعنوان «تعالى نعرفها»، لزيارة بانوراما أكتوبر، ويشارك بها 500 طليع وطليعة من محافظات الجمهورية، علاوة على إقامة مجموعة من الاحتفالات على مستوى الجمهورية بمشاركة طلائع الفرق الفنية والكشفية والرياضية والثقافية من خلال احتفالات موسيقية غنائية استعراضية، مسيرات حماسية، مسابقات، ندوات، أمسيات شعرية.

وفي نفس السياق، تقوم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بتنظيم حفل فني في إطار ذكرى انتصارات أكتوبر، ويقام الحفل يوم 14 أكتوبر القادم على المسرح الروماني بمركز شباب الجزيرة بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، ويقدم مطربوا الأوركسترا مجموعة من الأغاني الوطنية منها أحلى بلد بلدي، يا حبايب مصر، أحلف بسماها، مصر اليوم في عيد، جنودنا رجالة، طوف وشوف.

كما تقيم مديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات عدد من الاحتفالات بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.