رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفراعنة يختتمون أولمبياد الشباب بمواجهة الأرجنتين على برونزية «الصالات»

06:05 ص | الخميس 18 أكتوبر 2018
الفراعنة يختتمون أولمبياد الشباب بمواجهة الأرجنتين على برونزية «الصالات»

منتخب الصالات

نقلا عن العدد الورقي

حكم مصرى يدير نهائى كرة القدم.. الخماسى الحديث يواصل التألق بحصد ذهبية وفضية فى مسابقات المختلط.. وسكرتير اللجنة الأولمبية: ترتيبنا يدعو للفخر

تختتم اليوم فعاليات أولمبياد الشباب الذى استضافته بيونس آيريس الأرجنتينية منذ 6 أكتوبر، وسيخوض منتخب مصر لكرة الصالات فى الثالثة والنصف عصراً، مباراة مهمة للغاية ضد نظيره الأرجنتينى المدعوم بأرضه وجماهيره، فى مباراة تحديد المركز الثالث والصراع على الميدالية البرونزية.

والتقى المنتخبان من قبل فى أولى مبارياتهما بدور المجموعات، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما، ولكن يجب انتهاء مباراة الليلة بفوز أحد الطرفين للظفر بالبرونزية الأولمبية، ولن تغيب مصر عن نهائى كرة الصالات، حيث سيقوده تحكيمياً الدولى المصرى محمد حسن، وستنطلق المباراة النهائية بين البرازيل وروسيا فى السادسة مساء اليوم، وسبق لمحمد حسن إدارة عدة مباريات فى أولمبياد الشباب الحالى، ومن ضمنها مباراة روسيا والبرازيل بالدور الأول بدور المجموعات ضمن مواجهات المجموعة الثانية، كما أدار تحكيمياً مباريات البرازيل وأستراليا، والبرازيل وإيران، وجزر سولومون ضد كوستاريكا.

وستختتم المشاركات المصرية فى الثامنة إلا ربعاً مساء اليوم، بمباراة تحديد المركز الثالث فى الملاكمة بين المصرى يوسف على كرار والأوزبكى تيمور ميرجانوف على الميدالية البرونزية فى وزن خفيف الثقيل «81 كجم».

وعلى صعيد النتائج، واصل أحمد الجندى وسلمى أيمن عبدالمقصود تألقهما فى الخماسى الحديث، حيث فاز «الجندى» بذهبية الزوجى المختلط برفقة الصينية يوين جو، وحققت «سلمى» الفضية بالمسابقة ذاتها مع زميلها الأرجنتينى فرانكو سيرانو، ليصبح عدد ميداليات مصر مع فرق المختلط 6 ميداليات، ذهبية الخماسى الحديث «أحمد الجندى»، وفضيتان فى الجمباز «محمد منتصر»، والخماسى الحديث «سلمى أيمن»، و3 برونزيات فى الجمباز «زينة إبراهيم»، والفروسية «أحمد النجار»، والريشة الطائرة «محمد مصطفى».

وفى مسابقات الدراجات اكتفت سلمى صلاح الدين بالحصول على المركز 18، ومواطنتها سهيلة سيد يوسف نالت المركز 19 فى الترتيب النهائى لسباقات الفردى، ولم يتمكن ملاكمو مصر الثلاثة من التأهل إلى النهائى بعدما خسروا نصف النهائى فى أوزان «الخفيف 60 كجم» فاز الأوكرانى تاراس بوندارتشوك على مروان مدبولى بالنقاط، و«خفيف الثقيل 81 كجم» خسر يوسف على كرار أمام البريطانى كارول إتاوما بالنقاط، وتكرر الأمر ذاته فى وزن «فوق الثقيل أكثر من 91 كجم» بعد فوز الروسى أليكسى درونوف على الملاكم المصرى أحمد الصاوى «جودزيلا» بالنقاط.

من جهته، أعرب المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المتحدث الرسمى للجنة، ورئيس اتحاد الخماسى الحديث، عن سعادته بما تم إنجازه حتى الآن فى أولمبياد الشباب، واحتلال المركز الأول على جميع الدول العربية والثالث أفريقياً، مشيراً إلى أن جنوب أفريقيا تتفوق بفارق ذهبية وحيدة، لكن تملك البعثة المصرية عدداً أكبر من الميداليات من منافسيها من دول القارة السمراء.

وأعرب سكرتير اللجنة الأولمبية عن أن احتلال المركز 25 بين 207 دول تشارك فى أولمبياد الشباب يدعو للفخر ويؤكد أن الرياضة المصرية تسير فى الطريق الصحيح، خاصة أن البعثات المصرية حققت 6 ميداليات فى أولمبياد الشباب الأول بسنغافورة ثم 8 ميداليات فى 2014 فى النسخة الثانية بالصين، والآن وصلت الميداليات إلى 9 ميداليات ومرشحة للزيادة لوجود لاعبين مرشحين لحصد المزيد فى الكاراتيه والملاكمة وكرة الصالات.

وأضاف رئيس اتحاد الخماسى الحديث أن ذهبية أحمد الجندى كانت منتظرة لكونه المصنف الأول على العالم فى «الشباب» وحقق بطولتى العالم للشباب والناشئين العام الحالى، لكن ما قدمته سلمى أيمن كان مفاجأة سارة للجميع، خاصة أنها المصنفة الرابعة على العالم، لكنها خطفت الميدالية الذهبية بجدارة واستحقاق.