رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمومية ساخنة للجبلاية لتمرير تعديلات اللائحة واستكمال عضوية المجلس

05:10 ص | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
عمومية ساخنة للجبلاية لتمرير تعديلات اللائحة واستكمال عضوية المجلس

اتحاد الكرة

نقلًا عن العدد الورقي

تنافس فى الانتخابات التكميلية بين «شوبير» و«مرشد» على مقعد الرجال.. صراع نسائى ساخن.. والتصويت على قبول عضويات جديدة وإلغاء بند الـ8 سنوات

يعقد اليوم الثلاثاء داخل أحد فنادق السادس من أكتوبر، اجتماع الجمعية العمومية، لاتحاد الكرة، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من الملفات المهمة، منها إعلان صحة الاجتماع طبقاً للائحة والموافقة على جدول الأعمال والتصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة يومى 26 و27 نوفمبر 2017.

ويتضمن الجدول أيضاً قبول أندية جديدة لعضوية اتحاد الكرة وتجميد أو إيقاف أو طرد شخص أو عضو، والنظر فى تقرير مجلس الإدارة عن أعماله فى السنة المنتهية وتقرير مراقب الحسابات وبرامج النشاط للعام الجديد واعتماد الموازنة للسنة المنتهية ومناقشة مشروع الموازنة فى السنة المقبلة وانتخاب عضو مجلس إدارة (رجال) وعضو مجلس إدارة (عن المرأة) ومناقشة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء الواردة فى الموعد القانونى والتصديق على تشكيل لجنة الاستئناف بناء على ترشيح مجلس الإدارة وتشكيل لجنة الطعون الانتخابية.

ومن أهم ما تشهده عمومية الجبلاية اليوم، إجراء انتخابات تكميلية لاختيار عضوين بدلاً من حازم وسحر الهوارى، ويتنافس 5 مرشحين فى انتخابات اتحاد الكرة منهم 2 على مقعد الرجل وهما أحمد شوبير نجم الأهلى والمنتخب السابق، وعاصم مرشد رئيس نادى كوم حمادة، فيما يخوض السباق الانتخابى على مقعد المرأة كل من دينا الرفاعى وشيماء منصور.

ويخطط «شوبير» للحصول على أعلى أصوات فى الانتخابات، ما يمنحه الأفضلية بين باقى الأعضاء، داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى ظل سعيه لتولى منصب النائب، لهانى أبوريدة رئيس مجلس الجبلاية، وفى حالة حصوله على أعلى الأصوات، فسيقطع الطريق على أى عضو حالى بالمجلس يرغب فى شغل هذا المنصب. فى المقابل، يراهن عاصم مرشد رئيس نادى كوم حمادة، على أندية «الغلابة»، ودعمه له فى السباق الانتخابى، رافضاً الانسحاب بأى حال من الأحوال.

ويعرض مجلس الجبلاية، خلال الجمعية العمومية الطارئة، البنود المقترح تعديلها على لائحة النظام الأساسى للجبلاية عليهم، وفى مقدمتها إلغاء بند الثمانى سنوات، وسط مخاوف من رفض الأندية ما يتسبب فى تأجيل الجمعية العمومية غير العادية، ويخطط مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، لإجراء بعض التعديلات فى لائحة النظام الأساسى للجبلاية، إلى جانب إلغاء بند الثمانى سنوات، أبرزها تغيير نظام الانتخابات على عضوية مجلس الإدارة لتصبح بالقوائم بنسبة 75%، ويتم انتخاب باقى أعضاء المجلس بالنظام الفردى، على أن يتم انتخاب 8 أعضاء من المجلس بنظام القوائم، والثلاثة الباقون يتم انتخابهم بالنظام الفردى.

ووضعت أندية القسمين الثانى والثالث، شرطاً للموافقة على إلغاء بند الثمانى سنوات، من لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، تتمثل فى إلغاء النظام المتفق عليه مع اتحاد الكرة على تطبيق دورى المحترفين فى القسم الثانى بمشاركة 18 فريقاً، مع هبوط 7 فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، كما طالبت أندية القسم الثالث، اتحاد الكرة بإلغاء هبوط أكثر من 4 أندية إلى القسم الرابع فى كل مجموعة.

ومن المنتظر أن يوافق مجلس الجبلاية على شروط أندية القسمين الثانى والثالث، حيث يخطط الأعضاء لإلغاء بند الثمانى سنوات، خاصة الرباعى أحمد مجاهد وسيف زاهر، وخالد لطيف وعصام عبدالفتاح، حيث ينطبق عليهم هذا البند، وفى حالة عدم إلغائه سيتم منعهم من خوض انتخابات الجبلاية خلال الدورة المقبلة.

كان اتحاد الكرة قد اتفق مع أندية القسم الثانى على تطبيق دورى المحترفين الموسم المقبل، بحيث يتم هبوط 7 فرق من كل مجموعة، وبقاء 7 مثلها، ويصعد الأول من كل مجموعة إلى الدورى الممتاز ليصبح 6 فرق من كل مجموعة يتم دمجها فى مجموعة واحدة بـ18 فريقاً، يمثلون دورى المحترفين.