رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حمادة صدقي: المنتخب الآن أشبه بـ"الصومال" وقضيت أجمل سنوات مع الفراعنة والمعلم

01:06 م | الجمعة 24 يوليو 2015
حمادة صدقي: المنتخب الآن أشبه بـ

أفضل مدير فنى فى مصر لعام 2014، حقق مع المعلم حسن شحاتة العديد من النجاحات داخل المنتخب، غادر جهاز الفراعنة، وذهب إلى سموحة مديراً فنياً ومعه نجح فى صنع فريق كان يخشاه الكبار حتى ترك الفريق دون أسباب، حمادة صدقى المدير الفنى الحالى لفريق وادى دجلة التقته «الوطن»، ودار الحوار التالى حول الأهلى والزمالك ودورى هذا الموسم وعلاقته برئيس نادى سموحة والجيل الأفضل فى رأيه على مستوى الكرة المصرية، وأمور أخرى تحدث عنها المدرب بكل صراحة.

* هل تتوقع أن نتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية مرة أخرى؟
- سوف نعانى للوصول إلى كأس الأمم كثيراً، فجميع المنتخبات قوية جداً، ومنتخب مصر مع كل التقدير يشبه منتخب الصومال حالياً فى المستوى والأداء.


* ما المطلوب حتى يعود المنتخب قوياً؟
- ألا يتم وضع الجهاز الفنى بقيادة كوبر تحت ضغوط البطل، وأن يتم توفير كل طلباته من جانب اتحاد الكرة مثلما كان يحدث معنا، حتى يستطيع تجديد الفريق، وأن يكون هدفه هو الوصول لكأس العالم.


* ووفق تجربتك مع المنتخب.. أيهما أفضل له المدرب الأجنبى أم المصرى؟
- الأفضل له المدرب الكفء، سواء مصرياً أو أجنبياً، أهم شىء أن تكون لديه دراية كاملة بالكرة المصرى والدورى الممتاز، وانطباعات اللاعبين، فالمرحلة تحتاج إلى مدرب حرفى بمعنى الكلمة.


* البعض يرجع إنجازات المنتخب إلى جوزيه؟
- جوزيه مدرب صاحب إنجازات كبيرة مع النادى الأهلى لا أحد ينكرها، وقام بتكوين فريق جيد جداً، وبشكل ساعد الجهاز الفنى للمنتخب على تجهيز اللاعبين.


* أنت أحد أبناء الأهلى ولم نسمع يوماً عن ترشيحك للعمل مع فرق النادى؟
- أحترم رأى ورغبة مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر، ونادى وادى دجلة لا يقل عن الأهلى فى شىء، ولكن أى مدرب يتمنى أن يقود الأهلى بكل تأكيد؟


* هل نادم على قضاء 6 سنوات من عمرك كرجل ثالث فى المنتخب؟
- نهائياً، أجمل سنوات عمرى عشتها مع المنتخب، ولن تتكرر مرة أخرى، ولم أندم فى أى لحظة على وجودى كرجل ثالث، شحاتة كان يمنحنى مساحات كبيرة فى العمل، وكان من الممكن أن أرحل عن المنتخب إذا لم يكن لى دور حقيقى.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    2

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار