رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال: سجلنا إنجازًا تاريخيًا.. والميداليات هديتنا للرئيس

07:56 ص | الأربعاء 21 نوفمبر 2018
حوار| نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال: سجلنا إنجازًا تاريخيًا.. والميداليات هديتنا للرئيس

أبو كليلة نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال ومحمد عبده أثناء حوارهما مع الوطن

نقلا عن العدد الورقي..

حقق اتحاد رفع الأثقال 6 ميداليات متنوعة فى بطولة العالم التى استضافتها تركمانستان، بواقع ميدالية ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين، حققها الربّاعان محمد إيهاب وسارة سمير، بمعدل 3 ميداليات لكل منهما، والتقت «الوطن» مع إبراهيم أبوكليلة، نائب رئيس الاتحاد، ليتحدث عن الإنجاز الذى تحقق ببطولة العالم، وتقييم اتحاد اللعبة للنتائج، والخطة المستقبلية للحفاظ على مستوى اللاعبين والإعداد لبطولات اللعبة الكبرى.

كيف ترى تحقيق 6 ميداليات فى بطولة العالم لرفع الأثقال؟

- ما تحقق يعد إنجازاً تاريخياً لاتحاد رفع الأثقال، وهذه كانت أول مرحلة نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وأول اختبار من أجل الوجود فى الأولمبياد المقبل، لقد حققنا 6 ميداليات فى أكبر بطولة عالمية لرفع الأثقال، التى أصبحت المنافسة فيها أصعب بعد رجوع 9 دول كانت محظورة مشاركاتها بسبب المنشطات، وبخلاف الميداليات الست، حقق بطلانا الذهبيان محمد إيهاب وسارة سمير 4 أرقام قياسية عالمية، سُجلت باسمهما فى لوحة الشرف.

من صاحب الفضل فى تحقيق هذا الإنجاز؟

- أود أولاً أن أشكر المولى عز وجل الذى وفقنا لتحقيق تلك الميداليات، وأود أن أؤكد أن محمود كمال محجوب، رئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال، بذل جهداً كبيراً للغاية خلال الفترة الماضية، ولا أنسى توجيه الشكر للأجهزة الفنية بقيادة محمد موسى ومحمد حسنى، وأود أن أشكر كل من ساهم فى صناعة هؤلاء الأبطال.

ما دور الاتحاد فى تجهيز الأبطال المصريين؟

- نحن نوفر وسائل التدريب بقدر الإمكان، ووزارة الشباب والرياضة تقوم بتدعيم الاتحاد، ونشكر وزير الرياضة دكتور أشرف صبحى، على دعمه المستمر، وأخص بالذكر وزير الرياضة، الذى قال بالنص «اللى انتم عاوزينه هعمله»، وهو ما يؤكد الدعم غير المشروط من الوزارة وهو ما يحفزنا لتحقيق مزيد من الإنجازات.

ماذا ينتظر اتحاد رفع الأثقال من اللاعبين خلال الفترة المقبلة؟

- تحقيق المزيد، فالشباب المصرى قوى، ونهدى هذا الإنجاز لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، وأطالب الدولة بمزيد من الدعم الموجه لقطاع الرياضة بشكل خاص.

ما أكبر التحديات المقبلة أمام اتحاد رفع الأثقال؟

- التحدى المقبل هو إقناع الاتحاد الدولى لرفع الأثقال، باعتماد البطولة الأفروآسيوية لتكون إحدى البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد المقبل 2020، ويقوم محمود كمال محجوب، رئيس الاتحاد المصرى وعضو الاتحاد الدولى، بمجهود كبير مع أعضاء الاتحاد الدولى لتحقيق هذا الهدف.