رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سقط أمام "العتال وعباس".. وخسر قضايا "مايوكا" والأولمبية.. فشل رئيس الزمالك "المحامي" عرض مستمر

12:20 م | الأحد 02 ديسمبر 2018
سقط أمام "العتال وعباس".. وخسر قضايا "مايوكا" والأولمبية.. فشل رئيس الزمالك "المحامي" عرض مستمر

رئيس الزمالك

معركة قضائية جديدة خسرها رئيس الزمالك، في أزماته التي يلجأ فيها للقضاء، باعتباره أنه محامي مخضرم ومستشار سابق كما يتباهى رئيس القلعة البيضاء السابق في أحاديثه التليفزيونية، وكانت الخسارة تلك المرة أمام اللجنة الأولمبية.

وقضت محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد، برفض الدعوتان اللذان أقامهما رئيس نادي الزمالك ضد اللجنة الأولمبية والتي طالب فيها بحل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية واعتماد الجمعية العمومية التي أقيمت في أغسطس الماضي.

كان رئيس الزمالك أقام الدعاوى في محكمة القضاء الإداري الذي أصدر أحكامه اليوم، برفض حل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورفض اعتماد الجمعية العمومية واللائحة.

خسارة رئيس الزمالك للدعوتين ليس الخسارة الأولى له في ساحات القضاء، ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز المعارك القضائية التي خسرها رئيس ميت عقبة.

هاني العتال

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، قراره في القضية رقم 94 لسنة 1ق، التي رفعها رئيس الزمالك الحالي ضد هاني العتال، نائب رئيس الأبيض، بمنعه من خوض سباق الانتخابات.

وقرر مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بعدم الاختصاص، وإلزام رئيس النادي الحالي بالمصروفات كاملة، وخاض العتال، الانتخابات على منصب النائب وفاز بالمنصب على حساب نجله أحمد مرتضى.

خسارة قضية نجله

خسر رئيس الزمالك قضية الطعن على صحة عضوية نجله النائب أحمد مرتضى، حيث ترافع رئيس القلعة البيضاء بصفته وكيلا لنجله في الطعن الذي قدمه عمرو الشوبكي، والذي طالب فيه إثبات صحة عضوية في مجلس النواب بدلا من أحمد مرتضى عن دائرة الدقي والعجوزة، وتم قبول الطعن المقدم من «الشوبكى» على قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعلان فوز أحمد مرتضى، على مقعد النواب بدائرة الدقي والعجوزة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وقضت المحكمة بفوز «الشوبكي» في تلك الانتخابات.

الوطن

كشف «الوطن سبورت» عن جنسية الوكيل الإسرائيلى الذى أتم معه الزمالك صفقة التعاقد مع الزامبى إيمانويل مايوكا من فريق نيس الفرنسى، ونشر تفاصيل العقد، وحقيقة تحرير عقدين الأول باللغة الإنجليزية، وهو المعتمد لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» وتم بناءً عليه إرسال البطاقة الدولية لانتقال اللاعب، والثانى باللغة العربية، وهو ما تم تسليمه لاتحاد الكرة المصرى، ويتضمن العقد المحرر باللغة الإنجليزية دفع الزمالك لعمولة قيمتها 300 ألف دولار للوكيل الإسرائيلي لإتمام الصفقة، وحرر رئيس الزمالك دعوى ضد "الوطن" إلا أنه خسرها بعد ما أثبت "الوطن سبورت" صحة ما نشره بالمستندات.

ممدوح عباس

قرر مركز التحكيم وتسوية النزاعات الرياضية، باللجنة الأوليمبية، إلغاء قرار مجلس إدارة الزمالك بشطب عضوية ممدوح عباس وإعادته مرة أخرى، وجاء القرار ليؤكد أحقية عباس، بعضوية الزمالك، ومشاركته بالتصويت في انتخابات النادي، ليخسر رئيس القلعة البيضاء قضية جديدة.

أحمد حسن

قضت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة بأحقية الصقر في الحصول على مليون و125 ألف جنيه من الزمالك، بعد شكوى اللاعب، ضد رئيس الزمالك، الذي هاجم اللاعب، وتوعده بعدم الحصول على أي مستحقات، وحصل االصقر في النهاية على مستحقاته كاملة رغم أنف رئيس القلعة البيضاء.