رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«يوسف» يُحذر اللاعبين من العصبية.. و«الحاوي» يقود الأهلى أمام الطلائع للقفز 5 مراكز

02:54 ص | الأحد 09 ديسمبر 2018
«يوسف» يُحذر اللاعبين من العصبية.. و«الحاوي» يقود الأهلى أمام الطلائع للقفز 5 مراكز

الأهلى

نقلًا عن العدد الورقي 

يدخل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى مواجهة جديدة الليلة فى إطار سعيه للاقتراب من صدارة الدورى الممتاز عندما يواجه طلائع الجيش ضمن مؤجلات الجولة الـ14، على ملعب السلام فى السابعة مساء.

يدخل الأهلى اللقاء فى المركز العاشر برصيد 17 نقطة جمعها من 9 لقاءات خاضها حتى الآن، حقق الفوز فى خمس مباريات وتعادل فى اثنتين وخسر فى مباراتين، والفوز فى مباراة اليوم سيقفز بالأهلى للمركز الخامس بعشرين نقطة.

ويحاول الأهلى بقيادة جهازه الفنى المؤقت وعلى رأسه محمد يوسف، المدير الفنى للأحمر، جمع أكبر عدد من النقاط لحين التعاقد مع المدير الفنى الجديد خلفاً للفرنسى المقال باتريس كارتيرون، وعدم التفريط فى أى نقاط جديدة من أجل البقاء فى دائرة المنافسة على لقب الدورى، وركز جهاز الأهلى على مدار الأيام الماضية على تخصيص برنامج استشفائى مكثف خوفاً من الإجهاد بسبب توالى المباريات، إلى جانب التركيز على رفع الروح المعنوية للاعبين والتأكيد على ضرورة تحقيق المكسب مهما كانت الظروف الصعبة التى يمر بها الأحمر فى الفترة الأخيرة من خلال الجلسات التى عقدها سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، مع اللاعبين.

واستقر محمد يوسف على تثبيت التشكيل أمام طلائع الجيش فى لقاء اليوم باستثناء إعادة وليد سليمان للتشكيل الأساسى على حساب ميدو جابر، الذى لم يظهر بالشكل المنتظر أمام الجونة فى اللقاء السابق، إلى جانب استمرار منح الفرصة لأحمد الشيخ، الذى يمر بفترة رائعة فى مسيرته مع الفريق وظهر بشكل جيد للغاية، بالإضافة لأحمد علاء، قلب الدفاع، على حساب المالى ساليف كوليبالى، الذى باتت أيامه معدودة داخل القلعة الحمراء بعد رحيل الفرنسى «كارتيرون».

وحذر محمد يوسف مهاجمى الأهلى من إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الطلائع والتى تمنح المنافس الفرصة فى الدخول لأجواء اللقاء والظهور بشكل جيد مع مرور الوقت.

من ناحية أخرى، ارتفعت أسهم مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأحمر، للحصول على الفرصة والمشاركة فى اللقاء ولو كبديل بعد إنهاء أزمة تجديد عقده وظهوره بشكل طيب فى التدريبات الفترة الأخيرة.

وطالب الجهاز الفنى للأهلى لاعبى الدفاع بالتركيز، خاصة الثنائى سعد سمير وأحمد علاء، بعد نشوب مشادة كلامية قوية بينهما فى اللقاء السابق أمام فريق الجونة على خلفية إحدى اللعبات التى عاتب فيها «علاء» سعد سمير بشكل غير لائق، محذراً الثنائى من خطورة لاعبى الهجوم العسكرى وفى مقدمتهم مصطفى محمد.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلى للقاء كلاً من شريف إكرامى وسعد سمير وأحمد علاء وأيمن أشرف وكريم نيدفيد وهشام محمد وعمرو السولية وناصر ماهر ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومروان محسن.

على الجانب الآخر، يدخل طلائع الجيش اللقاء محتلاً المركز الثامن برصيد 18 نقطة، ويسعى الجهاز الفنى للفريق، بقيادة البلجيكى لوك إيميل، للظهور بمستوى جيد أمام الفريق الأحمر، خصوصاً أن هذه المباراة تعد الاختبار الحقيقى له بعد رحيل محمد حلمى، المدير الفنى السابق.

وطالب المدرب البلجيكى لاعبيه بتحقيق الفوز على الأهلى، واعتبار هذه المباراة المهمة كتحدٍ كبير لاستعادة الانتصارات، خاصة بعد التعادل فى المباراة الماضية أمام الاتحاد السكندرى بهدف لكل منهما، مشدداً على ثقته فى قدراتهم وإمكانياتهم، وأنهم من أفضل اللاعبين الموجودين بالدورى.

ويفتقد الفريق جهود لاعبيه كريم طارق وإسلام عبدالنعيم، حيث يعانى الثنائى من إصابة عضلية قوية أدت إلى خروجهما من حسابات لوك إيميل.

ومن المنتظر أن يخوض المدرب البلجيكى المباراة بتشكيل مكون من: فى حراسة المرمى: محمد بسام، وخط الدفاع: أحمد سامى، عاصم صلاح، محمد أبوالمجد، خالد سطوحى، وفى خط الوسط: محمد رزق - كابوريا - أحمد سمير، وفى خط الهجوم: عمورى، مؤمن إبراهيم، مصطفى محمد.